منوعات

مسلسل عمر التركي يتصدر محركات البحث.. إليكم قصته

مسلسل عمر التركي يتصدر محركات البحث.. إليكم قصته

تحظى المسلسلات التركية بمتابعة كبيرة لدى الشعوب العربية. وفي كثير من الأحيان تتفوق هذه الأعمال على الدراما العربية في موطنها. وهو ما دفع المنتجين العرب مؤخراً لاستنساخ الكثير من قصص الأعمال التركية الناجحة. وإعادة تقديمها بقالب عربي.

وفي كل عام، تظهر بعض المسلسلات التي تتميز بشكل كبير. وتستطيع لفت أنظار الجمهور وشدهم إليها من الحلقة الأولى. وقد يكون مسلسل عمر واحداً من هذه الأعمال، إذ استطاع المسلسل شد أنظار الجمهور العربي وتصدر محركات البحث.

وقد تكون قصة المسلسل هي السبب في حب الجمهور له منذ أول عرض له. إذ إنه يحكي قصة حب بين شاب غني وفتاة فقيرة.

اقرأ أيضا: فنانة إيرانية تحول كرات كأس العالم إلى لوحة فنية (فيديو)

 

 

ورغم أن قصة مسلسل عمر التركي ليست جديدة، إلا أنها استطاعت جذب الجمهور بصورة هائلة. وبالعودة للوراء قليلاً، تم اقتباس أحداث هذا العمل عن مسلسل “Shtisel” الذي عرضته منصة نتفليكس عام 2018.

وتروي النسخة التركية من هذا العمل حكاية شاب اسمه “عمر” ينحدر من أسرة متدينة.

ويعمل هو نفسه مؤذناً بمسجد في إسطنبول، ويعامله والده بطريقة متسلطة جداً. فيهرب إلى ممارسة هوايته المفضلة بالرسم، إذ إنه يعتبره أفضل وسيلة يستطيع التعبير فيها عن نفسه.

يغرم عمر بأرملة لديها طفل، وتكبره بالعمر. وتتسارع الأحداث في المسلسل بعد ذلك بسبب قصة العشق هذه. كما يطرح العمل مشاكل اجتماعية متداخلة، فأخت عمر تنفصل عن زوجها وتعيش رفقة أولادها في منزل عائلتها.

 

 

 

أحكام مسبقة على مسلسل عمر التركي

المسلسل الذي تصدر محركات البحث وحديث الجمهور لاقى حملة انتقادات واسعة قبل عرضه، خاصة أن الإعلانات الدعائية له أظهرت بطله داخل المسجد أكثر من مرة، ثم ظهر مع حبيبته.

لكن جميع هذه الإنتقادات توقفت بعد عرض الحلقة الأولى التي كانت قادرة على تغيير رأي الناس تجاهه. واعتبرت نسبة كبيرة من المشاهدين أن قصة عمر هي قصة حقيقية لطيفة قد تحدث مع أي شخص في العالم.

 

 

أبطال مسلسل عمر التركي

يقدم الممثل صلاح الدين بشالي دور البطولة حيث يظهر بشخصية “عمر”، فيما تؤدي الممثلة جوكشي بهادير، دور السيدة التي يغرم بها هذا الشاب، وظهر “ميرفي ديزدار” بدور شقيقة عمر.

وأيضاً يظهر في المسلسل الممثل باريش فلاي بدور والد البطل والذي يعمل إماماً لأحد المساجد.

المسلسل من إخراج جيم كارجي، الذي سبق له وأن أخرج مسلسلات لاقت نجاحاً كبيراً في تركيا والعالم العربي تحديداً، ومن أشهرها زهرة الثالوث والغرفة الحمراء، وكذلك أغنية الحياة، وأيضاً الحلوات الصغيرات الكاذبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع