منوعات

تعرف على مصير “محطة الفضاء الدولية” بعد تقاعدها في 2031

مصير محطة الفضاء الدولية

تعرف على مصير “محطة الفضاء الدولية” بعد تقاعدها في 2031

ستورم- فضاء

تخطط وكالة الفضاء الأميركية”ناسا”، إلى إغراق محطة الفضاء الدولية “أي أس أس” في المحيط الهادئ، بعد تقاعدها وخروجها عن الخدمة في 2031، وفق تقرير لشبكة “سي.أن.أن”.

وبحسب تقرير نشرته مجلة “لايف سينس” العلمية،حدد وقت تقاعد محطة الفضاء الدولية اعتماداً على التزام إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، بدعم العمليات للمحطة حتى 2030.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وفي الفترة التي تسبق إيقاف تشغيل المحطة وقعت ناسا اتفاقيات مع شركات خاصة لإطلاق محطات فضائية تجارية يمكن استخدامها من جانب رواد الفضاء التابعين لجهات حكومية.

ماهو مصير محطة الفضاء الدولية

وأشارت ناسا إلى أن محطات الفضاء الجديدة التي ستطلقها شركات “بلو أوريجن”، و”نانوراكس” و”نورثروب جرومان”، يتوقع أن يتم تشغيلها قبل إحالة محطة الفضاء الدولية للتقاعد.

وقال فيل مكاليستر، من وكالة ناسا ” إن القطاع الخاص قادر تقنياً ومالياً على تطوير وتشغيل محطات تجارية في مدار أرضي منخفض بمساعدة ناسا،حيث نتطلع إلى مشاركة ما تعلمناه للوصول إلى محطات آمنة وموثوقة”.

خطر الإغماء يواجه منقذي ريان بعد دخول العملية مرحلة حساسة

وأكد روبين جاتينز، مدير محطة الفضاء الدولية في ناسا، “أن المحطة الدولية تدخل عقدها الثالث.

تكاليف البناء ومصير محطة الفضاء الدولية

وتعد الأكثر إنتاجية كمنصة علمية رائدة في مجال الجاذبية”حيث استغرق بناؤها 42 رحلة تجميع، بتكلفة تقدر بـ 100 مليار دولار،وتضم 16 وحدة مترابطة صالحة للسكن، ويوجد حالياً 11 رائد فضاء من أربعة دول مختلفة على متنها.

وأشار إلى أنه “بناء على شراكاتنا العالمية تمكنا من استكشاف الفضاء، ومواصلة البحث عما يفيد البشرية، ووضع الأساس لمستقبل تجاري في مدار أرضي منخفض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع