منوعات

أحدث إحصائيات لكـ.ـورونا.. ومن هي الدول البيضاء؟

ستورم _ متابعات

أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بالوبـ.ـاء العالمي ارتفاع عدد الإصابات إلى 179 مليوناً و554 ألفاً و219 إصابة، اليوم الثلاثاء، بينما ارتفع عدد الوفيـ.ـات إلى 3 ملايين و888 ألفاً و850 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 164 مليوناً و259 ألفاً و684 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفـ.ـيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصـ.ـابة بالصين في ديسمبر/كانون الأول 2019.

إيطاليا البيضاء:
أعلنت روما أمس الإثنين، أنّ إيطاليا، إحدى الدول الأوروبية الأكثر تضرّراً من جـ.ـائحة كـ.ـوفيد-19، ستنهي العمل اعتباراً من 28 يونيو الجاري بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقال وزير الصحّة روبرتو سبيرانزا في حسابه على موقعh فيسبوك إنّه “اعتباراً من 28 يونيو، سننهي العمل بإلزامية وضع الكمامات في الهواء الطلق”.

وأضاف أنّ هذا القرار سيسري في المناطق المصنّفة “بيضاء” أي حيث يتفشّى الفيـ.ـروس بوتيرة بطيئة. وحالياً كل إيطاليا هي كذلك باستثناء وادي أوستا، المنطقة الصغيرة الواقعة في شمال البلاد.

وجاء إعلان الوزير بعدما وافقت على هذا الاقتراح “اللجنة الفنية-العلمية” التي تقدّم المشورة للحكومة بشأن سبل مكـ.ـافحة الجائحة.

الهند مستقرة:

أظهرت بيانات من وزارة الصحة الهندية أن الهند سجلت الثلاثاء، 42640 حالة إصـ.ـابة جديدة بمـ.ـرض “كـ.ـوفيد-19” خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

تسريبات لـ ويندوز 11 .. تكشف حلته الجديدة

وارتفع عدد الـ.ـوفيات المرتبطة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا في الهند بواقع 1167 خلال الليل.

وكشفت البيانات أن البلد الواقع في جنوب آسيا رصد في المجمل 29.98 مليون حالة إصـ.ـابة بالمرض بينما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 389302.

تركيا تعود إلى طبيعتها:

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه اعتبارا من 1 يوليو سيتم إلغاء حظـ.ـر التجول كليا وعودة نظام العمل الطبيعي في المؤسسات العامة.

فقد تصدرت تركيا خلال الأسبوع الأخير دول العالم في أعداد التطعيم ضـ.ـد كـ.ـورونا مقارنة بعدد السكان – إجمالي الجرعات المقدمة للمواطنين بلغت قرابة 43 مليون جرعة -.

جاء ذلك أمس الإثنين في مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بأنقرة، حيث أعلن سلسلة قرارات جديدة بخصوص العودة إلى الحياة الطبيعية.

كما أعلن إلغاء قيود السفر بين المدن والقيود المتعلقة باستخدام وسائل النقل العام.

وأشار أردوغان إلى تخفيف القيد المفروض بشأن الأنشطة الموسيقية بحيث تنتهي في الساعة 24.00 (عوضا عن العاشرة مساء).

كما لفت إلى أنه سيتم توسيع نطاق العمل برمز HES الممنوح من قبل وزارة الصحة (يطلب لدى القيام بأمور مثل ارتياد مراكز التسوق أو شراء تذاكر السفر).
وأضاف: “نهدف لإتاحة التطعيم بلقاح كورونا لكافة مواطنينا فوق 18 عاما في غضون بضعة أسابيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع