سوريا

أردوغان يعلن مقـ.ـتل قائد الميليـ.ـشيات الإنفصالية في سوريا

ستورم – متابعات

 

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء تحييد قائد منظمة PKK الإرهـ.ـابية في سوريا، بعد عملية نفذها الجـ.ـيش التركي داخل الأراضي العراقية.

وقال “أردوغان” خلال كلمة ألقاها في العاصمة التركية أنقرة إن الجـ.ـيش التركي تمكن من تحييد الملقب “صوفي نور الدين” زعيم تنظيم PKK الإرهـ.ـابي في سوريا خلال عملية عسكرية تركية شمالي العراق.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وأردف “هذا الإرهـ.ـابي، ارتكب العديد من الأعمال الد.موية ومسؤول عن الكثير من الهجـ.ـمات ضد جنودنا في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا”.

وتابع “المدعو صوفي نور الدين، هو أحد الإرهـ.ـابيين الذين أعطوا تعليمات بإعد.ام 13 من الأبرياء خلال عملية غارا شمالي العراق، وبتحييد صوفي نور الدين، يتأكد للجميع بشكل لا يمكن إنكاره أن PKK/PYD/YPG، هو تنظيم واحد”.

اقرأ المزيد: اغتيال قيادي بالجيش الوطني بأكثر من 20 طعنة سكـ.ـين في إدلب (التفاصيل)

وشدد الرئيس التركي على أن مصير كل من “يخون هذا الوطن ويضر بمواطنينا ويهدد وحدتنا وشعبنا وبقاء دولتنا هو نفس المصير الذي لحق بصوفي نور الدين”، على حد قوله.

يذكر أن المدعو صوفي نور الدين إنضم إلى صفوف تنظيم PKK الإرهـ.ـابي عام 1990، وكان من بين ما يسمى بـ”أعضاء المجلس التنفيذي السوري” في تنظيم KCK الإرهـ.ـابي، فيما شغل منصب المسؤول العام للتنظيم في سوريا منذ عامين تقريبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع