سوريا

أول تعليق من مصرف سوريا المركزي على شائعات الـ 10 آلاف ليرة

ستورم – متابعات

علق مصرف سوريا المركزي التابع لحكومة النظام اليوم الخميس على الشائعات المتداولة عن طرح عملة نقدية جديدة من فئة 10 آلاف ليرة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال “المصرف” في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن “كل ما يشاع حول إجراءات يقوم بها المصرف بخصوص طرح ورقة نقدية من فئة 10 آلاف ليرة عارية عن الصحة جملةً وتفصيلاً”.

إقرأ أيضًا: ريال مدريد يتفوق على أتلانتا بهدف نظيف (فيديو)

وأضاف أن تلك الإشاعات تهدف إلى “زعزعة الثقة بالعملة الوطنية وتصب في مصلحة المضاربين”، زاعمًا بأن إصداره للفئات النقدية مبني على دراسة واقع الاقتصاد الوطني ومتطلباته من الجانب النقدي.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مطلع الأسبوع الجاري صورة قالوا إنها مسربة لورقة نقدية من فئة 10 آلاف ليرة سورية يستعد نظام الأسد لـ طرحها في الأسواق على وقع انهيار قيمة العملة السورية.

إقرأ أيضًا: ارتفاع جديد في أسعار المحروقات بإدلب (التفاصيل)

وأثارت الصورة المتداولة حفيظة السوريين في مناطق سيطرة النظام وسط مخاوفهم من استمرار انهيار قيمة الليرة السورية، في حين لم تتمكن “ستورم” حينها من معرفة مصدر الصورة المتداولة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي أصدر مطلع الشهر الماضي ورقة نقدية جديدة من فئة 5 آلاف ليرة، الأمر الذي تبعه انهيار سريع في قيمة الليرة السورية، والتي تجاوزت عتبة 3400 ليرة مقابل الدولار الواحد.

صورة العملة المتداولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع