سوريا

إذلال جديد لنظام اﻷسد في السويداء

قامت مجموعة مسلّحة في محافظة السويداء جنوب سوريا، باحتجاز سيارة تابعة لحكومة نظام اﻷسد، ردّاً على مصادرة آليات من قبل أفرعه اﻷمنية.

وذكر موقع “السويداء 24″ المتخصص بنقل أخبار المحافظة، اليوم الخميس؛ أن سيارتين مجهولتي التبعية يستقلّها مسلّحون ملثّمون قامتا بـ”مطادرة هوليودية” لسيارة تتبع لمديرية الكهرباء، حتى تمكنت من توقيفها قرب دوار العنقود في مدينة السويداء، وإنزال سائقها عنوة.

وأوضح المصدر أن محتجزي السيارة اشترطوا فك الحجز عن سيارتين صادرتهما اﻷفرع الأمنية التابعة لنظام اﻷسد، أمس الأربعاء، في حي “المقوس” بالمدينة السويداء، وذلك بعد اشتباك مسلّح أودى بثلاثة قتلى.

وتنشط في المحافظة مجموعات مسلّحة متعددة، أبرزها “رجال الكرامة” التي تتولى في كثير من الأحيان ضبط اﻷمور على اﻷرض، وتشكّل رادعاً لسلطة نظام اﻷسد وحاجزاً يمنعه من اعتقال المدنيين واقتحام البيوت وسوق المطلوبين للتجنيد اﻹلزامي؛ إضافة إلى مجموعات مسلّحة تمتهن الخطف والسلب والتهريب وغير ذلك.

ويقتصر وجود النظام عملياً على أماكن محددة في حواجز وقطعات عسكرية ومربعات أمنية، وهو ما تجلّى بوضوح في عجزه عن إقامة “الانتخابات” أمس على امتداد المحافظة، واقتصارها على نقاط سيطرته.

يذكر أن السويداء تشهد حالة معارضة واستياء شعبي كبير ضد نظام اﻷسد بسبب تجاوزاته اﻷمنية وتدهور الوضع المعيشي في كافة مناطق سيطرته وضعف الخدمات وسوء اﻷوضاع العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع