سوريا

إعلان من الكرملن بخصوص إدلب

ستورم – متابعات

أعلنت مؤسسة الرئاسة الروسية “الكرملين” عن اتصال هاتفي جرى بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس.

وقال بيان للكرملن إن الزعيمين أكدا على “أهمية الأنشطة المشتركة للجيـ.ـشين الروسي والتركي الهادفة إلى منع التـ.ـوترات في إدلب”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف البيان إن الاتصال تطرّق إلى قضية “قره باغ” حيث “تم إعطاء تقييم إيجابي لعمل المركز الروسي التركي المشترك لمراقبة وقـ.ـف إطـ.ـلاق النـ.ـار والأعمال القـ.ـتالية”.

وأوضح أن أردوغان “أعرب عن دعمه للجهود الروسية الرامية إلى ضمان التنفيذ الكامل للاتفاقات المحددة في البيانين لزعماء روسيا وأرمينيا وأذربيجان الصادرين يوم 9 نوفمبر 2020 و11 يناير 2021” بحسب الكرملن.

دراسة: الرجال خسروا الوظائف أكثر من النساء بسبب كورونا

وأشار إلى أن “المحادثة شهدت تأكيدا للاستعداد المشترك للاستمرار في التنسيق، بما في ذلك في مصلحة التنمية الاقتصادية وإحياء البنية التحتية لوسائل النقل في المنطقة” كما تم “التطرق إلى القضايا الملحة للتعاون الروسي التركي في مجالات مختلفة، حيث أعرب أردوغان عن شكره على قرار روسيا لاستئناف حركة الطيران بين البلدين وبدء توريد اللقاح “سبوتنيك V” ضد فيروس كورونا إلى تركيا”.

وكانت روسيا قد أعربت عن قلقها من إعلان الرئيس التركي إمكانية إقامة قـ.ـواعد عسكرية لبلاده في أذربيجان، بموجب اتفاقية موقعة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع