سوريا

اتصال هاتفي بين “أردوغان” و”بوتين” يناقش الوضع في سوريا

ستورم _ متابعات

بحث الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين”، خلال اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية بين البلدين ومناطق العمل العسـ.ـكري المشترك وعلى رأسها سوريا.

وصدر بيان عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، نشر فيه تفاصيل حول جدوى هذا الاتصال حيث بين أن الرئيس “أردوغان ” تحدث عن زيادة انتـ.ـهاكات النظام السوري على الأرض، مشيرا إلى أن تنظيمي “بي كا كا و”ي ب ك” كثفا من هجماتهما الإرهابـ.ـية، كما شوهد في استهداف مستشفى بمنطقة عفرين، وأن الوجود الإرهابـ.ـي في المنطقة يشكل تهديدا خطيرا للأمن.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

من جانبه قال الكرملين في بيانٍ له أيضاً، إنَّ بوتين وأردوغان تطرّقا خلال مكالمة بينهما إلى القضايا الخاصة بتسوية الأزمة في سوريا.

حيث أوضح البيان “الأهميّة الكبيرة للعمل المشترك للعـ.ـسكريين الروس والأتراك الهادف إلى منع تصعيد التوتر في إدلب شمالَ غرب البلاد.

بحـ.ـماية “البيرقدار”.. تعـزيزات عسـ.ـكرية تركية تصل إدلب

يتزامن هذا الاتصال بين البلدين الضامنين لوقف اطلاق النار في سوريا، مع تصعيد قوات النظام بدعم من روسيا قصفَها منذ بداية شهر حزيران الجاري على مناطق متفرقة من ريف إدلب الجنوبي، وحلب الغربي، وحماة الغربي، إضافة إلى استهداف قاعدتين عسـ.ـكريتين في ريف ادلب وحلب وإصـ.ـابة جنود أتـ.ـراك بجروح متفاوتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع