سوريا

اشتباكات وأسرى.. نظام الأسد يتلقى ضربة موجعة في درعا وتفاصيل مهمة (فيديو)

ستورم – درعا

تلقى نظام الأسد اليوم الأحد ضربة موجعة على خلفية محاولة قواته اقتحام أحد أحياء المدينة، تمثلت بعمليات عسكرية وأمنية استهدفت عدة مناطق من المحافظة.

وقال “تجمع أحرار حوران”: إن “ميليشيا الفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد اقتحمت، صباح اليوم، مدعومة بميليشيات محلية تابعة للأمن العسكري على رأسها مجموعتي مصطفى المسالمة وعماد أبو زريق، مناطق النخلة والشياح على أطراف مدينة درعا الجنوبية بحثًا عن مطلوبين”.

وأضاف أن قوات النظام استهدفت حي طريق السد بمدينة درعا بقذائف المدفعية الثقيلة؛ ما أدى لإصابة شابين من العناصر الذين أجروا تسويات في وقت سابق، وحدثت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين مجموعات النظام ومسلحين من أبناء المنطقة.

من جانبها ذكرت “شبكة أخبار درعا وريفها” أن مسلحين من المنطقة الغربية في درعا أسروا ضابطين وعشرة عناصر من الفرقة الرابعة وسيطروا على حاجز مساكن جلّين، تضامنًا مع درعا، في حين نفذ شبان في قرى طفس واليادودة وتل شهاب عمليات احتجاجية تمثلت بإغلاق الطرقات المؤدية لمدنهم بالإطارات المشتعلة نصرةً لمدينة درعا.

يشار إلى أن تجمع أحرار حوران بث مقاطع فيديو توثق لحظة الهجوم على قوات الأسد، والسيطرة على أحد الحواجز العسكرية وأسر عنصرين اثنين، في حين تظهر أشرطة فيديو أخرى مظاهرات شعبية لعدد من المدنيين، رفعوا خلالها علم الثورة السورية وصدحوا بشعارات مناوئة لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع