دولي

الأردن يحبط شحنة جديدة من المخـ.ـدرات قادمة من سوريا

ستورم _ متابعات

أعلن الجيش الاردني عن إحباط محاولة تسـ.ـلل وتهريب جديدة لكمية من المـ.ـخدرات قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية إن “المنطقة العسكرية الشرقية، أحبـ.ـطت أمس الثلاثاء، وعلى إحدى واجهاتها محاولة تسـ.ـلل وتـ.ـهريب كمية من المخـ.ـدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف المصدر وفق وكالة الأنباء الأردنية (بترا)أن “القوات الأردنية طبقت قواعد الاشتبـ.ـاك، عند محاولة المهـ.ـربين اجتياز الحدود الأردنية مما أدى إلى فرار الـ.ـمهربين باتجاه الأراضي السورية”.

وكشف المصدر أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة، و(1,307,665) حبة كبتاغون و(2100) حبة لاريكا، فيما أشار إلى مقـ.ـتل ثلاثة أشخاص وإصـ.ـابة اثنين والقبض عليهم وتراجع ستة آخرين إلى داخل الأراضي السوري خلال تطبيق قواعد الاشتباك ضد المتسللين من سوريا.

حزب الله وراء العملية:
في هذا الوقت أشارت شبكات محلية في السويداء إلى أن العملية أسفرت عن مقـ.ـتل ثلاثة من عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني، ما يكشف أن الميليشيا تقف وراء عملية التهريب.

أردوغان يتحدث عن فـ.ـيـروس أخطـر من كـ.ـورونا

وزادت في الآونة الأخيرة شحنات المخـ.ـدرات المهربة من مناطق سيطرة ميليشيـ.ـات أسد وحزب الله إلى دول عربية وغربية، أبرزها شحنة الرمان التي أوقفتها السلطات السعودية قبل أسبوعين وكان مصدرها لبنان، والتي أدت لإيقاف المملكة عمليات استيراد الفواكه والخضار من الأراضي اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع