سوريا

الأسعار تتجاوز تركيا.. ارتفاع غير مسبوق للمحروقات في إدلب

ستورم – اقتصاد 

سجلت أسعار المحروقات اليوم السبت ارتفاع جديد وغير مسبوق في قيمتها على وقع انخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، وفيما يلي قائمة بالأسعار:

– ليتر المازوت المستورد صنف أول 7.95 ليرة تركية

– ليتر البنزين المستورد نوع أول : 8.29

– ليتر المازوت المحسن 6.06 ليرة تركية

– ليتر المازوت المحلي تكرير بدائي (مخفض) : 5.02 ليرة تركية

– اسطوانة الغاز المنزلي 23 كيلو غرام 119.5 ليرة تركية.

اقرأ المزيد : ولاية إسطنبول تضع شروط جديدة للحصول على الإقامة السياحية أو تجديدها

أصدرت إدارة الهجرة التركية في ولاية إسطنبول حزمة قرارات جديدة تتعلق بالحصول على الإقامة السياحية داخل الولاية، تزامنًا مع الطفرة العقارية الكبيرة التي تشهدها المدينة مع ازدياد أعداد العرب الراغبين في الحصول على الإقامة السياحية.

وذكرت مصادر مطلعة لوكالة ستورم  إن دائرة الهجرة في إسطنبول بدأت بـ رفض عقود الإيجار عند إستخراج الإقامة لأول مرة وإستبدالها بتعهد من صاحب المنزل إضافةً إلى ورقة الطابو والنوميراتاج من البلدية.

اقرأ المزيد: منى واصف تثير الجدل في جنازة صباح فخري (فيديو)

وأوضحت المصادر أن هذه الإجراءات الجديدة تم اعتمادها إنطلاقًا من حرص من دائرة الهجرة في التحقق من صحة المعلومات التي يقدمها الراغب بالحصول على حق الإقامة في الولاية، وتعتبر من الشروط الروتينة وتطبيقها يعتبر سهل إلى مد ما.

وأشارت المصادر إلى ضرورة تقديم جواز سفر ساري المفعول ويحتوي على ختم الدخول إلى تركيا وأن تكون مدته أكثر من المدة الإقامة المطلوبة بثلاث أشهر كحد أدنى.

يذكر أن دائرة الهجرة في إسطنبول بدأت برفض تجديد الإقامة الإقامة السارية وإلغائها في حال لم يكن لدى مالكها قيد في دائرة النفوس أو في حال كان عنوانه المقدم وهميًا.

اقرأ المزيد : “تشافي” يعود إلى برشلونة مدرباً والسد القطري يوضح تفاصيل الصفقة 

FILE PHOTO: File photo: Barcelona’s Xavi Hernandez waves to supporters after their Spanish first division soccer match against Deportivo de la Coruna at Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, May 23, 2015. REUTERS/Gustau Nacarino/File Photo/File Photo

وضح نادي السد القطري اليوم الجمعة تفاصيل رحيل مدربه الإسباني تشافي ليتولى إدارة نادي برشلونة خلفا للهولندي رونالد كومان الذي أقيل قبل أيام بسبب تراجع نتائج الفريق.

ونقل موقع الجزيرة نت عن الرئيس التنفيذي لنادي السد تركي العلي قوله إن إدارة الفريق وافقت على انتقال تشافي إلى برشلونة بعد دفع النادي الكتالوني قيمة الشرط الجزائي المحدد في عقد تشافي.

وأضاف العلي في تصريحات نشرت أيضًا على الحساب الرسمي لنادي السد “اتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلا، تشافي يعتبر جزءا مهما من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة”.

وأشار إلى أن تشافي أبلغ إدارة السد في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة “في هذا الوقت بالتحديد بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه”. وأضاف “سيبقى تشافي وعائلته محل ترحيب في الدوحة وستبقى العلاقة مستمرة”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن تشافي سيوقع عقدا مع برشلونة يمتد إلى عام 2024، وسيتم تقديمه رسميا يوم غد السبت.

المصدر : الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع