سوريا

“الأمن العام” يكشف ملابسات محاولة اغتيال إبراهيم شاشو ويقتل منفذ العملية

ستورم – متابعات

كشف جهاز الأمن العام اليوم الأحد ملابسات محاولة اغتيال وزير الأوقاف السابق في حكومة الإنقاذ السورية الدكتور إبراهيم شاشو.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

ونشر الجهاز بيان مقتضب جاء فيه “بعد الرصد والمتابعة، “الأمن العام” يتمكن من قتل المدعو “أبو دجانة الداغستاني” المنتمي لـ “تنظيم الدولة” في مدينة الدانا شمال إدلب”

وأردف البيان ” العملية جاءت بعد شهر من جريمته حيث قام بإطلاق النار على الدكتور “إبراهيم شاشو” عقب خروجه من صلاة الفجر يوم الجمعة 4-1-2021 في مدينة إدلب”، ما أسفر عن إصابته بجروح بليغة.

إقرأ المزيد: الحصيلة النهائية لتفجير عفرين الدموي (فيديو)

وينحدر “شاشو” من مدينة حلب، مواليد عام 1978، حاصل على إجازة في الشريعة الإسلامية منذ 21 عاماً، قبل أن يعمل قاضياً شرعياً في المحاكم الشرعية في حلب والتي تشكلت بعد إنطلاق شرارة الثورة السورية.

وشغل أيضًا منصب رئيس المكتب القضائي في الهيئة الشرعية في حلب عام 2014 ورئيسا لمحكمة حلب عام 2016 وشغل منصب عميد كلية الشريعة والحقوق في جامعة إدلب.

يشار إلى أن إبراهيم شاشو تسلم عدة حقائب وزارية في حكومة الإنقاذ السورية منذ تشكيلها تنوعت بين وزارة العدل، ووزارة للأوقاف والدعوة والإرشاد، قبل أن يتم إقصاؤه من التشكيلة الحكومية في دورتها الرابعة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع