سوريا

“الإدارة الذاتية”: الحل النهائي للأزمـ.ـة السورية “سياسي”

ستورم – متابعات

أصــدرت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا مؤخــراً بياناً أكدت فيه تمسكها بالحل السياسي، معتبرة أن الحوار بين الاطــراف السورية هو السبيل الوحيد لإنهـاء الأزمـ.ـة.

وقال عبد الكريم عمر (الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا)، إن تصريح لافروف يشير إلى أنَّ روسيا جادَّة في طرح ملف إنهاء الأزمة السورية، بحسب تصريحات نقلتها صفحة “الإدارة الذاتية” بفيسبوك.

حيث أكدت أن الحلّ النهائـي للأزمـ.ـة السورية؛ سياسي، وأن الحوار هو الطريق لتحقيق الاستقرار والحفاظ على سـيادة الأرض السورية.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف عمر: “كان تصريح السيد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي إيجابيًّا لأننا دائمًا ندعم الحوار مع كافة الأطراف السورية الخارجية منها والداخلية، لكنَّ النظام السوري متمسك بعقلية ما قبل عام 2011 وباعتقاده أنَّ القوة العسكرية بإمكانها إعادة هيمنته على الجغرافية السورية؛ لذلك تقييمنا لتصريح الخارجية الروسية إيجابي علمًا أنَّ المواقف الروسية السابقة كانت سلبية إذ أنَّ لافروف اتهمنا سابقًا بتقسيم سورية وأنَّ الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا مرتبطة بجهات خارجية”.

وتابع قوله؛ أعتــقد أن روسيا والسيد لافروف تحديداً يعلم بأننا مع الحوار، وسعينا مراراً عبر روسيا لحوار جاد مع النظام السوري، ومازلنا نبحث عن حل جذري للأزمة السورية.

قسد تجتمع مع “معـ.ـارضة موسكو”

وختم قوله؛ معلقاً على القرار الأممي 2254 “هذا القرار جيد، ومن شأنه حل أزمـ.ـة سوريا، ويمكننا الاعتماد عليه لكن للأســف الهيــئات التي انتخبت لتمثيل الشعب السوري ضمن جلسات جنيف أو في اللجنة الدستورية لا تمثله بكل مكوناته، لذلك نحن نأمل في إعادة النظر بهذه الهيئات لعلها تمثل كافه أطياف الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع