سوريا

“الإنقاذ” تعتزم إصدار هويات جديدة لسكان شمال غرب سوريا

ستورم – متابعات

أعلنت حكومة الإنقاذ السورية اليوم الأحد عن نيتها إصدار هويات شخصية جديدة لسكان مناطق نفوذها شمال غرب سوريا.

ونشر المكتب الإعلامي الحكومي بيان رسمي جاء فيه “اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس “علي كده” بوزير الداخلية الأستاذ “أحمد لطوف” ومعاونه للشؤون المدنية الأستاذ “طلال زغيب” والأمين العام للحكومة الأستاذ “عبد الغني سحاري” ورئيس فرع الأمن الجنائي في مدينة إدلب النقيب “طاهر العمر”، لمناقشة تطوير العمل الأمني والشرطي ومناقشة ما أنجزته الوزارة حتى الآن”.

وأضاف البيان “ناقش رئيس الحكومة مع الحضور أهم أعمال وزارة الداخلية خلال العام الجاري وكيفية التغلب على المعوقات التي حالت دون إنجاز ما تبقى من أهدافها.

وأكد البيان على أن معاون وزير الداخلية للشؤون المدينة “طلال زغيب” وعد بالبدء بمشروع إصدار الهويات عبر المديرية خلال أيام قليلة، مضيفا أن المديرية ستحافظ على معلومات الأهالي من خلال نظام الأتمته الذي يحمي المعلومات ويضبط أمانات السجل المدني، لا سيما الذين هجروا من مناطقهم بسبب قصف النظام المجرم.

يذكر أن “حكومة الإنقاذ” تشكلت أواخر العام 2017، برئاسة “محمد الشيخ ” آنذاك، حيث تتكون من 11 حقيبة وزارية هي وزارات الداخلية، العدل، الأوقاف، التعليم العالي، التربية والتعليم، الصحة، الزراعة، الاقتصاد، الشؤون الاجتماعية والمهجرين، الإسكان والإعمار، والإدارة المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع