سوريا

التحالف الدولي يستفز تركيا بإجراء غير متوقع شرق سوريا

ستورم – متابعات

نشر التحالف الدولي مؤخرًا بطاريات دفاع جوي من طراز باتريوت في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، في خطوة تعتبر استفزازية لـ تركيا في المنطقة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقالت مصادر محلية إن التحالف الدولي مستمر في إرسال التعزيزات العسكرية واللوجستية إلى ريف الحسكة وريف دير الزور الشمالي منذ عدة أسابيع، كما بدأ بالمرحلة الثانية من بناء قاعدة استراتيجية تحتوي على بطاريات صواريخ دفاع جوي متطورة.

وأكدت المصادر على أن التحالف أدخل بطاريات للدفاع الجوي وراجمات صواريخ ودبابات وأسلحة متطورة، فضلًا عن تعزيز اغلب القواعد الأمريكية في المنطقة.

إقرأ المزيد: أول تعليق من مصرف سوريا المركزي على شائعات الـ 10 آلاف ليرة (التفاصيل)

وأوضحت المصادر أن القاعدة الجديدة جرى إنشاؤها قرب بلدة المالكية شرق القامشلي، كما جرى سحب قاعدة أمريكية من اليعربية ع الحدود العراقية وضمها مع القواعد الجديدة في الشدادي والمالكية.

يذكر أن القاعدة الجديدة تعتبر أكبر قاعدة استراتيجية لقوات التحالف الدولي شرق الفرات، وتضم جنود وفرق هندسية من 77 دولة.

إقرأ أيضًا: “الهيئة” ترد على مزاعم الدفاع التركية باعتقال عدد من عناصرها

ستورم – متابعات

ردت هيئة تحرير الشام اليوم الخميس على مزاعم وزارة الدفاع التركية باعتقال عدد من عناصرها أثناء محاولتهم دخول تركيا بطريقة غير شرعية.

ونشر مكتب العلاقات الإعلامية في الهيئة بيان رسمي جاء على لسان تقي الدين قال فيه “نشرت وزارة الدفاع التركية أمس الأربعاء خبرًا مفاده توقيف 9 أشخاص حاولوا الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير قانونية، اثنان منهم من هيئة تحرير الشام “الإرهابية” كما ورد”.

وأردف “ننفي هذا الخبر جملة وتفصيلًا، ولا نعلم من هؤلاء الذين تم إيقافهم ولا تربطنا بهم أي صلة، ونستنكر ما جاء على لسان وزارة الدفاع التركية ضد كيان سني يحفظ أمن وسلامة شريحة كبيرة من الشعب السوري في المناطق المحررة”.

وأكد البيان على أن “هيئة تحرير الشام” كيان مستقل وجزء أساسي في الدفاع عن الثورة السورية وحماية المناطق المحررة من هجمات روسيا وإيران وباقي الميليشيات الطائفية، بحسب ما جاء فيه.

يشار إلى أن وزارة الدفاع التركية تعتبر هيئة تحرير الشام تنظيم إرهابي، إلا أنها تتعاون معها عسكريًا بشكل ملحوظ داخل الأراضي السورية.

إقرأ المزيد: ضحاياه أم وأطفالها.. تفجير إرهابي جديد يضرب مدينة رأس العين في الحسكة

ستورم – متابعات

قتل وأصيب عدة مدنيين بجروح اليوم الخميس جراء تفجير إرهابي جديد ضرب مدينة رأس العين ضمن منطقة نبع السلام شمال الحسكة.

وقالت مصادر مسؤولة من الشرطة إن الانفجار استهدف “سوق الدجاج” وسط المدينة ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم طفلان وامرأة كحصيلة أولية، وإصابة 4 مدنيين آخرين بجروح خطيرة.

وأشار المصدر إلى أن المصابين جرى نقلهم إلى المشافي التركية لتلقي العلاج، منوهًا إلى أن السيارة انفجرت في مكان حيوي من المدينة بهدف قتل أكبر عدد ممكن من المدنيين.

وكانت المدينة تعرضت لانفجار مشابه مطلع العام الجاري بعد انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارة من نوع (فان) ما تسبب بمقتل عائلة كانوا يستقلون السيارة إضافة إلى سائق السيارة، الأمر الذي يدل إلى أن السيارة جرى تفخيخها دون معرفة سائقها.

وتحمل معظم التفجيرات بصمات الميليشيات الكردية، حيث سبق وأن ألقت قوى الأمن في الجيش الوطني القبض على خلايا متورطة بتلك التفجيرات، والتي بدورها أقرت بارتباطها بميليشيات “قسد” وبي كي كي الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع