دولي

الجــيــش الأمـريــكي يحــذر من هــجــمــات في سـوريــا

ستورم – متابعات

اعتبر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أمس الخميس 8 تموز/يوليو، أن الهجمات المكثفة على العسكريين الأمريكيين في العراق وسوريا “تهديد خطير”.

وأضاف كيربي، خلال لقاء صحفي، يوم الأمس، أن بلاده تشعر بقلق عميق من الاعتداءات التي تم تنفيذها على كوادرها خلال الأيام الأخيرة. إنهم يستخدمون أسلحة فتاكة. لا أعرف كيف يمكن وصف ذلك إلا بأنه تهديد خطير”.

وكانت أحبــطــت القــوات اﻷمــريكية هــجـ.ـومــاً جــويا على ســفــارة الــولايــات المــتحدة في العــاصــمة العــراقــية بغــداد، وفــقاً لمــصـادر أمــنــية، مــؤكدة صــحــة فيــديو تم تــداولــه على مواقــع التــواصل الاجتـماعي يـوثــق لحــظة الــهــجـ.ـوم.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

ونقـلت وكالة “رويتــرز” للأنبــاء عن مــصــدر أمــني عـراقــي قــوله إن منــظــومـة الـدفــاع الجــوي الأمــريكــية C. R.A.M تصــدت لجـســم غريــب بالــقرب من السـفــارة الأمــريــكية في المــنطــقة الخـضـراء.

وسبق أن أكّدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، جيسيكا ماكنولتي، أن الضـ.ـربات الأميركية الأخيرة ضـ.ـد مواقع مليشيات مدعومة من إيران في العراق وسوريا، ليل الأحد الإثنين، كانت “إجراء ضروريا ومناسبا ومدروسا للحد من مخـ.ـاطر التصـ.ـعيد”.

وأشارت ماكنولتي إلى أن المليشيات المدعومة من إيران نفذت ما لا يقل عن خمس هجمات بطائرات بدون طيار ضد المنشآت التي تستخدمها الولايات المتحدة وأفراد التحالف في العراق، منذ أبريل، بالإضافة إلى الهجمـ.ـات الصاروخية المستمرة ضد القوات الأميركية وقوات التحالف.

الأمم المتحدة تدعو لـ “إشراك النظام” بالمساعدات الإنسانية

وشنت طائرات حربية أمريكية غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ليلة الأحد – الإثنين.

وأوضحت مصادر محلية، أن الغارات استهدفت مواقع عسكرية ومخازن أسلحة قرب مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية، وتسببت بأضرار واسعة.

وتمــثل هذه الهــجمـ.ـات تــحــديا مبــاشــراً للقــوات اﻷمريـكية وﻹدارة بــايدن، حيث هـ.ـددت اﻷخــيرة بالــرد على أي هــجـ.ـوم ستتــعــرض له من اﻵن فصــاعداً حتى لو لم يســقــط قتـ.ـلى، وذلك عقــب شـن غــارات أمريكــية على مــواقــع الميلــيــشيـ.ـات أوقـــع 8 قتــلـ.ـى منــذ أيــام، فيــما تـوعّــدت اﻷخـيرة بالتـصــعــيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع