سوريا

أول إجراء من الجـ.ـيش التركي بعد التصعيد على إدلب

منظـ.ـومة كـ.ـورال

ستورم – خاص

قامت القـ.ـوات التركية صباح اليوم الخميس، بتشغيل منظـ.ـومات التشـ.ـويش الخاصة بها، في الشمال السوري، بالتزامن مع تصـ.ـاعد التـ.ـوتر، نتيجة القصـ.ـف الروسي المكثف على جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصدر خاص لوكالة “ستورم” أن مجال منظـ.ـومات التشـ.ـويش امتد من الحدود السورية التركية – حتى مابعد خطوط التـ.ـماس مع نظام اﻷسد والميلـ.ـيشيات الداعمة له، من جبال اللاذقية مروراً بجبل الزاوية جنوب إدلب وحتى مدينة الباب شرقي حلب.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقد أثّر تشغيل المنظـ.ـومة سلباً على تغطية اﻹنترنت اللاسلكية في بعض المناطق كما سبب خطأً في إشارة الموقع GPS لدى بعض مستخدمي الجوالات.

وتكررت هذه الظاهرة في مرات سابقة قبيل انطلاق العملـ.ـيات العسـ.ـكرية للجـ.ـيش التركي في الشمال السوري (درع الفرات، غصن الزيتون، نبع السلام، درع الربيع).

تشكيل مخابـ.ـرات عسـ.ـكرية جديدة بريف حلب

ويعد الجـ.ـيش التركي متقدماً بشكل كبير في تقنية التشـ.ـويش ويملك منظـ.ـومات هامة منتجة محلياً.

وقد برزت منظـ.ـومة “كـ.ـورال موبيل لأنظمة الحـ.ـرب الإلكترونية” المصنعة في تركيا خلال عملية درع الربيع العام الماضي بإدلب، وأجبرت طائـ.ـرات النظام السوري وخصوصاً المروحية منها على البقاء في مرابضها، حيث تم تعطيل بوصلاتها.

ولعبت تلك المـ.ـنظومة دوراً حاسماً في دعم المسـ.ـيّرات التركية وشلّ قدرة الرادارات عن رصـ.ـدها، حتى إنها استطاعت ضـ.ـرب منـ.ـظومة Pantsir S-1 الروسية من مسافة قريبة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع