سوريا

الخارجية اﻷمريكية تعقّب على القصـ.ـف الروسي في إدلب

ستورم – متابعات

انتقدت الولايات المتحدة مجددا القصـ.ـف الروسي على المدنيين في إدلب، وأدانت الخارجية اﻷمريكية “بشدة” هذه الهـ.ـجمات دون اﻹشارة المباشرة إلى روسيا.

وفي منشور للسفارة الأمريكية بدمشق، في صفحتها على موقع “فيس بوك” ذكرت: “لا ينبغي أبدًا اسـ.ـتهداف المدنيين، وخاصة الأطفال، والولايات المتحدة تدعم الجهود لمحـ.ـاسبة نظام الأسد وداعـ.ـميه على هذه الهـ.ـجمات المستمرة”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقال من جانبه نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق إن هذه الهجـ.ـمات “تثير مزيدًا من المخـ.ـاوف بشأن الامتثال للقانون الإنساني الدولي، الذي يتطلب من الأطراف اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتجنب وتقليل إلحاق الضـ.ـرر بالمدنيين”.

وكانت السفارة اﻷمريكية بدمشق قد أدانت الهجـ.ـمات على المدنيين في بيان مشابه اﻷسبوع الماضي، وسط صـ.ـمت دولي تجاه ما يجري.

وقد خرج أهالي ريف إدلب الجنوبي مؤخرا بمـ.ـظاهرة احتـ.ـجاجية أمام إحدى النقاط العسـ.ـكرية التركية بجبل الزاوية مطالبين بتوضيح الموقف وأسباب استمرار القصـ.ـف وبالضغط على روسيا لوقفه.

ويرتكب النظام والروس مجـ.ـازر يوميا بحق اﻷهالي، في قرى سهل الغاب بريف حماة الغربي وجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وسط غموض تام يلف المشهد الميداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع