سوريا

“الخبز أهم من العلم”.. أستاذ جامعي موالي يعري نظام الأسد

ستورم – متابعات 

نشر أستاذ يعمل في جامعة طرطوس أمس الأحد منشور عبر صفحته على الفيسبوك يوضح فيها لطلابه أسباب غيابه من محاضرة له.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال الدكتور قيس عبود الأستاذ في كلية الهندسة التقنية – قسم الأتمتة الصناعية- في جامعة طرطوس “موعد الخبز لا يؤجل، كان عندي محاضرة ماجستير أرجأتها لأقف على دور الخبز”.

إقرأ أيضًا: “الهيئة” تبين موقفها من فتح معبر سراقب وعودة النازحين إلى مناطق الأسد (التفاصيل)

وتابع “عبود” ساخرًا “الخبر يأتي في الساعة العاشرة، واكتشفت أنه الخبز أهم من العلم، بالخبز وحده يحيى الإنسان” متسببًا بموجة من الجدل في الشارع الموالي قبل أن يعمد إلى حذفه.

من جانبه، كتب الفنان الموالي المثير للجدل بشار إسماعيل عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك منشور يقول فيه إن العيش في جهنم أفضل من العيش في البرد الذي يعاني منه، في إشارة إلى الأزمات التي تعاني منها مناطق سيطرة نظام الأسد.

إقرأ أيضًا: سعر صرف الليرة التركية لـ يوم الاثنين 22 شباط

وكان الممثل الموالي وائل رمضان قد كتب عبر حسابه الرسمي منشور ينتقد فيه العيش داخل مناطق سيطرة نظام الأسد حذفه بعد مدة قصيرة من نشره “من عشر سنين كنا نقول: شو هالحمير اللي راحوا بالبحر ولووو!!!”، طلعنا نحنا الحمير ومكتررين! يمكن ماعدت أعرف والله وتالله وبالله”.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تدهورًا كبيرًا في الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر والبطالة وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير في ظل انهيار كامل لليرة السورية بعدما وصل سعر صرف الدولار إلى أكثر من 3050 ليرة سورية للدولار الواحد.

شاهد أيضًا: عبدالكريم بكري.. مسن سوري يعود إلى مقاعد الدراسية الجامعية في إدلب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع