سوريا

الخطة “ب”.. مساعي لـ تسليم أسماء الأسد الحكم فيي سوريا

ستورم – متابعات

كشف موقع “العربية نت” عن وجود مساعي لدى النظام السوري لـ تسليم أسماء الأخرس زوجة رئيس النظام بشار الأسد الحكم في البلاد.

ونقل الموثع عن الصحفي والمحلل السياسي السوري المعارض، أيمن عبد النور، قوله إن بشار الأسد قد يلجأ للخطة “ب”، في حال فشل بترشيح نفسه للرئاسة.

الأخبار العاجلة عبر التلغرام: هنا

وأضاف أن أولوية بشار البقاء على سدة الرئاسة، وهو ما أبلغ به روسيا، التي قد تلجأ لترشيح منافس له من المعارضة، وتواجه صعوبات لأجل تحقيق ذلك على حد وصفه.

إقرأ المزيد: بشار الأسد وزوجته يضحكان من طوابير السوريين

وأشار إلى أن بشار الأسد مازال يملك عدة خيارات للحفاظ على الحكم في البلاد، منها ترشيح زوجته أسماء الأسد لتكون بديلًا له، وهو ما بدأ بالتمهيد له عبر تعليق صورها في الكثير من المكاتب الحكومية إلى جانب صورة زوجها.

وأردف “الترويج لأسماء الأسد، تم عبر عدة أمور منها تعليق صورة كبيرة لها في أحد الملاعب في بابا عمرو بمدينة حمص، وظهورها غير المسبوق في كثير من المناسبات”.

من جانبه، قال مستشار حركة “الشغل المدني في سوريا ” المحامي “عيسى إبراهيم”، في تصريح مع ذات الموقع إن ظهور صور أسماء الأخرس في بعض المكاتب الحكومية، يأتي في سياق سعي النظام لتأمين حكمه، مستخدمًا شعاراته الاعتيادية.

إقرأ المزيد: شرطة الدانا تلقي القبض على لص ابتز فتاة بعد سرقة هاتفها

وأكد على أن “الأخرس” لا تمتلك الشعبية الكافية في الأوساط الشعبية السورية، وأن مساعي تنصيبها على كرسي الرئاسة يعبر عن عقلية فئوية قديمة تحت مستوى الدولة، على حد وصفه.

وكانت إدراة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب قد أدرجت أسماء الأسد، ضمن حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة، في رسالة واضحة بعدم رضى الولايات المتحدة عن شخصية أسماء الأسد، ولقطع الطريق على أي محاولة روسية لتسويقها.

شاهد أيضًا: أتلتيك بيلباو يقصي ريال مدريد من كأس السوبر الإسباني (ملخص فيديو )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع