سوريا

الخوذ البيضاء تعلّق على استهدافها بحماة

ستورم – متابعات

أكدت منـ.ـظمة الدفـ.ـاع المدني السوري استـ.ـهداف قـ.ـوات النظام وحليفه الروسي، مركزها في بلدة قسطون بريف حماة الغربي صباح اليوم السبت، بشكل متعمّد غير عشوائي، عبر مدفعـ.ـية مزوّدة بذخائـ.ـر دقيقة.

وقال البيان إن الاستهداف هو عن سبق إصرار وتعمد، وبقصـ.ـف مباشر، ما أدى لاستشـ.ـهاد متـ.ـطوع وإصـ.ـابة ثلاثة آخرين، إضافة لخروج المركز عن الخدمة بشكل نهائي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وأضاف إن “هذه الجـ.ـريمة الإرهـ.ـابية هي استمرار لجرائـ.ـم نظـ.ـام الأسد وحليفه الروسي الممنهجة بحق المستجيبين الأوائل من العمال الإنسانيين والمنقذين والمسعفين، وهي متعمدة وغير مبررة، لاسيما أن استهداف المركز تم بأسـ.ـلحة دقيقة وهو بمكان معزول وواضح ولا يمكن أن يكون استهـ.ـدافه صدفة أو بشكل عشوائي”.

وأوضح أن “النظـ.ـام وروسيا مستمرون في جرائـ.ـمهم وسياستهم الممنهجة باستهـ.ـداف متطـ.ـوعي و مراكز الدفاع المدني السوري وتدمـ.ـيرها، بهدف حرمان المدنيين من خدماتها، ومحاولة إخفاء الشاهد على استـ.ـهداف المدنيين بمختلف أنواع القـ.ـصف، وتحولت مراکز ومتطوعو الدفاع المدني السوري إلى هدف مباشر لطـ.ـائرات النظام وروسيا خلال الأعوام الماضية، باتباع سياسة الاستهـ.ـداف المباشر والضـ.ـربات المزدوجة التي تستـ.ـهدف المتطوعين خلال إنقاذهم المدنيين”.

إدلب.. نهـ.ـب غير مسبوق في التاريخ لما بقي من ممتلكات المهـ.ـجرين

وأكد أن تلك الهـ.ـجمات “لن تثني الدفاع المدني وما حصل قبلها من هجـ.ـمات خسرنا فيها 290 متطوعا أغلبهم كانوا ضحايا هـ.ـجمات مزدوجة خلال إنقاذهم المدنيين، عن مواصلة عملنا الإنساني وجهودنا في مساعدة أهلنا في سوريا، ومد يد العون لهم، والوقوف إلى جانبهم، وهم من تحمل على مدى سنوات، القتـ.ـل والقصـ.ـف والتهـ.ـجير والنـ.ـزوح، ولطالما كانوا ومازالوا، رغم آلامهم، خير سند”.

وأشار إلى أن “هذه الجـ.ـريمة التي تعتبر خرقاً فاضحاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني الذي يعد العمال الإنسانيين والمنقذين محيدين عن الاستـ.ـهداف، لم تكن لتحصل لو كان هناك مـ.ـحاسبة لنظام الأسد وروسيا على استهـ.ـدافهم على مدى سنوات للعمال الإنسانيين والمسعفين، فالمـ.ـجرم عندما لم ير حزمة، زاد في الإجـ.ـرام وهذا ما يجعل ضرورة الردع ملحة كما كانت كل يوم على مدى السنوات العشر الماضية”.

وكانت قـ.ـوات النظام وميلـ.ـيشياته قد اسـ.ـتهدفت اليوم منطقة سهل الغاب بقصـ.ـف مكثف وسط نـ.ـزوج لمعظم المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع