سوريا

الفرقة الرابعة تستغل وقف الاشتبكات باستقدام تعزيزات جديدة إلى درعا (تفاصيل الاشتباكات)

ستورم – درعا

استغلت الفرقة الرابعة المدعومة من إيران بقيادة ماهر الأسد توقف الاشتباكات في ريف درعا الغربي باستقدام تعزيزات عسكرية جديدة إلى المحافظة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

ونقل تجمع أحرار حوران عن مصدر محلي قوله إن ميليشيات الفرقة الرابعة استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة تحوي على دبابات و4 راجمات صواريخ من نوع غراد BM21، على الرغم من توقف الاشتبكات في المنطقة بهدف التفاوض.

وأضافت المصادر أن التعزيزات شوهدت وهي قادمة من العاصمة دمشق قرب خربة غزالة ودخلت من حاجز الشرع متوجهةً إلى حي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

إقرأ المزيد: مخاوف من حملة جديدة.. الفرقة الرابعة تحاصر عدة قرى في درعا

وكانت الاشتباكات غرب درعا قد توقفت بعد عصر أمس الأحد عقب دعوة الوفد الروسي لجنة درعا المركزية لعقد اجتماع تفاوضي طارئ مع قيادات في ميليشيا الفرقة الرابعة والمتعلقة بالأحداث العسكرية الأخيرة، بحسب مصدر مطلع لـ تجمع أحرار حوران.

وقال المصدر إنّ ضباط الفرقة الرابعة طالبوا اللجنة المركزية بتسليم 8 من مجموعة القيادي معاذ الزعبي في طفس أو ترحيلهم نحو الشمال السوري، مع تسليم أسلحة متوسطة ظهرت في طفس قبل عدة أيام.

إقرأ المزيد: روسيا تتهم “الهيئة” بمحاولة تنفيذ هجوم في جمهورية بشكيريا والأخيرة ترد

وبحسب المصدر فإن الفرقة الرابعة أعطت مهلة للرد على المطالب حتى اجتماع سيُعقد اليوم الإثنين، إذ أن المركزية رفضت سابقاً قرار تهجير الشبان نحو الشمال السوري.

يشار إلى أن سبعة عناصر من قوات الأسد قتلوا على الأقل، وأصيب آخرون باشتباكات مسلحة مع عناصر سابقين في الجيش السوري الحر على أطراف مدينة طفس، وقرب بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي، على خلفية محاولة الفرقة الرابعة اقتحام المنطقة بهدف إطباق قبضتها الأمنية عليها.

شاهد المزيد : كاميرة مراقبة ترصد حادث سير أليم على طريق “إدلب- باب الهوى”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع