عربي

الكويت تعلن اتفاق نهائي لحل الأزمة الخليجية

ستورم – متابعات

أعلنت الكويت اليوم السبت عن اتفاق نهائي لحل الأزمة الخليجية بعد عدة سنين من بدايتها عنا قامت عدة بلدان عربية بمقاطعة دولة قطر.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله إن دول الخليج توصلت إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي برعاية كويتية أمريكية، كاشفًا عن خطوات سيتم الإعلان عنها للانطلاق نحو المستقبل وطي صفحة الخلاف.

ونقل موقع “الشرق” عن “الجار الله” تأكيده على أن الاتفاق الذي أعلنه وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، يثبت أن دول مجلس التعاون مازالت تتمتع بحيوية وديناميكية، وتعيش حرصاً كبيراً جداً على مستقبل المجلس، وعلى تحقيق المكاسب والمحافظة عليها، على حد قوله.

وأردف: “نحن نعيش منذ ما يقارب 3 سنوات، معاناة كبيرة نتيجة هذا الخلاف الخليجي الذي عطَّل العديد من الأمور والكثير من الإنجازات في مسيرة مجلس التعاون، وأخلَّ بالكثير من الثوابت التي كنا نعيشها”.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: “ننظر ببالغ التقدير إلى جهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص، ونتطلع إلى أن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة”.

وتابع: “حققنا تقدماً كبيراً تجاه حل الأزمة الخليجية، في الأيام الأخيرة، واقتربنا من التوصل لاتفاق بين جميع دول الخلاف”، في حين توجَّه وزير الخارجية القطري بالشكر للكويت والولايات المتحدة، مؤكدًا على أن أولوية بلاده “كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة”.

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، قد صرح أمس الجمعة عن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية، لحل الأزمة الخليجية المستمرة بين قطر من ناحية، والسعودية والإمارات والبحرين ومصر من ناحية أخرى منذ 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع