سوريا

“الهيئة” تطلق سراح موقوف بريطاني لديها وفق شروط

ستورم – متابعات

أطلقت هيئة تحرير الشام اليوم الأربعاء سراح أبو حسام البريطاني، وفق عدة شروط أعلنها مكتب العلاقات الإعلامية لديها، بحسب بيان رسمي.

وقالت الهيئة في بيانها الذي جاء على لسان تقي الدين عمر إن القضاء قرر مساء اليوم الإفراج عن توقير شريف “أبو حسام” بعد توقيفه للمرة الثانية بعد الإخلال بشروط الكفالة، حيث مثل أمام القضاء خلال الفترة السابقة وتم الحكم عليه بمدة 6 أشهر بعد إدانته بالتهم بالموجهة إليه.

وأضاف “وبعد صدور الحكم وانقضاء نصف المدة طالب مجموعة من الوجهاء بالشفاعة والإفراج عنه بكفالة، وبعد نظر القضاء قرر الحكم بإطلاق سراحه المشروط، وتتلخص في عدة شروط.

وأوضح البيان أن الشرط الأول ينص على عدم الخوض “الشريف” في قضايا الخلاف الداخلي بين مكونات الثورة بمختلف تخصصاتها، والابتعاد عنها سلبا وإيجابا وعدم استخدام أموال الإغاثة والعمل الإنساني في أجندات شخصية، وعدم التواصل مع شخصيات مطلوبة للقضاء او للأمن.

يشار إلى أن توقير الشريف هو ناشط إنساني يحمل الجنسية البريطانية وينشط في مجال الإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة إدلب، حيث اعتقلته الهيئة بحجة تحويل الأموال لدعم بعض المشاريع التي تحرض على الانقسام” في المناطق المحررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع