سوريا

“الهيئة” تواصل اعتقال بلال عبدالكريم وشخصيات شرعية بارزة تطالب بإطلاق سراحه

ستورم – متابعات

تواصل هيئة تحرير الشام اعتقال الصحفي الأمريكي داريل فيلبس المعروف باسم بلال عبد الكريم منذ عدة أشهر، الأمر الذي دفع عدة شخصيات بارزة للمطالبة بإطلاق سراحه.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وجاءت المطالبة على وقع حملة أطلقها عدد من الناشطين الإعلاميين تحث الهيئة على إطلاق سراح “عبدالكريم” المعتقل في سجونها منذ 14 آب 2020.

ورصدت وكالة “ستورم” للأنباء دعوة كل من الشرعي السابق في الهيئة عبد الرزاق المهدي والشيخ عبدالله المحيسني بضرورة إطلاق سراح الصحفي الأمريكي.

إقرأ المزيد: بروفيسور أمريكي : لهذه الأسباب أصدر نظام الأسد فئة الـ 5 آلاف ليرة

وحث “المهدي” في منشور عبر قناته على التلجرام أمس الأربعاء الهيئة إلى النظر في قضية بلال عبد الكريم، إضافة إلى “النظر في قضايا البعض ممن طال توقيفهم”، في حين تحدث “المحيسني”، عن دور بلال في التغطية الإعلامية في المناطق المحررة ونقل جرائم الأسد وروسيا إلى العالم.

وكان مكتب العلاقات الإعلامية في هيئة تحرير الشام نشر قبل نحو شهرين من الآن بيان رسمي حول قضية بلال عبدالكريم، قال فيه إن “عبد الكريم” تفرغ لأكثر من عام لإثارة الفتن في المحرر والسعي خلفها.

إقرأ المزيد: فضيحة مدوية.. الإمارات تبيع خادمات من الفلبين لـ نظام الأسد في سوريا

وأردف البيان “ومن أبرز الأمور التي أوقف المدعو “بلال” على إثرها، وفق الادعاء المرفوع ضده عند القضاء، عمله مع مجاميع تخل بالأمن العام في المحرر وتحريضه على السلطات المحلية دون أي وجه حق”، بحسب نص البيان.

ولفت البيان إلى أنه الهيئة قبلت جميع المبادرات التي عرضت عليها، وعبر عدة وساطات لحل الخلاف، لكن كلها جهود باءت بالفشل، مشيرًا إلى أن القضاء سوف يطلق حكمه خلال الأيام القادمة، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

إقرأ المزيد: عثروا على جثته متجمدة.. حادثة مأساوية تهز سرمدا بإدلب

يشار إلى أن منظمة مراسلون بلا حدود طالبت في وقت سابق بالإفراج عن الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم، مؤسس On The Ground News (OGN)، محملةً هيئة تحرير الشام المسؤولية الكاملة عن حياته وحياة مرافقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع