سوريا

“الهيئة”: لسنا مصنفين ونملك الشرعية لمواجهة الاحتلال وحماية المدنيين

ستورم – متابعات

أعلنت هيئة تحرير الشام اليوم الخميس عبر بيان رسمي صادر عن مكتب العلاقات الإعلامية عن أنها فصيل عسكري غير مصنف على قوائم الإرهاب وتملك الشرعية لمواجهة الاحتلالين الإيراني والروسي.

وجاء في البيان الذي حصلت ستورم على نسخة منه “لا نعتبر أنفسنا مصنفين، لأننا في حرب مفتوحة مع نظام مجرم ديكتاتوري ارتكب مجازر فظيعة وهجّر ثلاثة أرباع الشعب السوري خارج سوريا لاجئين، أو إلى مخيمات المناطق الحدودية نازحين، على مرأى ومسمع من كل دول العالم، وقتل أكثر من مليون سوري خلال سنوات الحرب، وجاء بالمحتليّن “الروسي – والإيراني” لإجهاض الثورة الشعبية في سوريا”.

وأردف البيان “فنحن نملك كل الشرعية لمواجهة هذا الاحتلال الغاشم، بوقوفنا على جبهات القتال لحماية 4 مليون ونصف نسمة من المدنيين في منطقة شمال غرب سوريا، وهذا حق مكفول ومسؤولية كل حر أن يدافع عن نفسه وبلده ودينه”.

وأوضح البيان أن مبدأ التصنيف من هذه الناحية سياسي محض، ولا يُعبر عن حقيقة الحال أو عن الصورة الحقيقية، فلم يكن مبنيا على حقائق أو أدلة ملموسة، فزواله فرصة للتصحيح وإعادة النظر في من هو فعلا قاتل ويمارس أبشع أنواع الإبادة بمختلف الأسلحة المحظورة دوليا بشهادة المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع