منوعات

اليابان تطرح أول دراجة طائرة للبيع في الأسواق وهذا سعرها

ستورم – منوعات 

طرحت شركة “إيه إل آي تكنولوجيز” (ALI) اليابانية في 27 أكتوبر/تشرين الأول 2021 دراجة طائرة تبلغ قيمتها 680 ألف دولار، حسب ما كشفه موقع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

وأطلقت الشركة اليابانية على دراجتها “إكس توريزمو” (Xturismo)، التي يمكنها الطيران لمدة 40 دقيقة، بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بشحنة كهرباء واحدة. وتهدف الشركة إلى تصنيع 200 دراجة طائرة بحلول منتصف عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة دايسوكي كاتانو “حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير”. 

اقرأ المزيد : اعتراف حكم نهائي دوري أبطال أوروبا لـ عام 2016 بعدم شرعية هدف راموس المثير للجدل

 

وأضاف أن الشركة تأمل “أن تقدم طريقة جديدة للحركة (الطيران بالقرب من الأرض)”.

ويأمل كاتانو أن تستخدم فرق الإنقاذ دراجات شركته الجديدة للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها، لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.

وقال دايسوكي كاتانو، الرئيس التنفيذي لشركة إية إل آي تكنولوجيز، “حتى الآن كان الخيار هو التحرك على الأرض أو التحليق في السماء على ارتفاع كبير”.

وأضاف أن الشركة تأمل “أن تقدم طريقة جديدة للحركة (الطيران بالقرب من الأرض)”.

يمثل الازدحام مشكلة كبيرة بالنسبة لسكان طوكيو البالغ عددهم 13.5 مليون نسمة. وتعد المدينة ذات التقنية العالية هي المنطقة الحضرية الأكثر ازدحاما بالسكان في العالم.

لكن القوانين الحالية تحظر على الدراجات الهوائية الطائرة التحليق فوق طرق اليابان المزدحمة.

على الرغم من أن السيد كاتانو يأمل أن تستخدم فرق الإنقاذ دراجات شركته الجديدة للوصول إلى المناطق التي يتعذر الوصول إليها.

“الخيال العلمي”

أكد بن غاردنر، من مؤسسة بينسنت ماسونز البريطانية لبي بي سي نيوز، أن المركبات (الطائرة) التي بدت ذات يوم وكأنها مستقبل بعيد المنال، أصبحت أمرا واقعا وملموسا بصورة متزايدة كل عام.

وقال: “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية المركباتالطائرة تنتشر في بريطانيا”.

لا تعتبر الدراجة الهوائية الطائرة صالحة للسير على الطريق بموجب قانون بريطانيا الحالي.

لكن غاردنر قال إن التركيز على التقنيات الجديدة في السنوات الأخيرة يمكن أن يشير إلى إمكانية حدوث تغيير (في القوانين).

وقال: “تُظهر التجربة الحالية للتكنولوجيات الناشئة مثل السيارات ذاتية القيادة والروبوتات والطائرات بدون طيار وجود مخطط لأشكال جديدة من النقل للانتقال من عالم الخيال العلمي إلى العالم الحقيقي”.

وتطرح الشركات الرأسمالية المغامرة وشركات الطيران وحتى شركة أوبر ، مع شركتها الطموحة أوبر إليفات، مطالبات بشأن صناعة السيارات الطائرة المزدهرة، والتي يقول المحللون إنها قد تصل قيمتها إلى 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040.

في حين أكد بن غاردنر، من مؤسسة بينسنت ماسونز البريطانية، أن المركبات (الطائرة) التي بدت ذات يوم كأنها مستقبل بعيد المنال، أصبحت أمرا واقعًا وملموسًا بصورة متزايدة كل عام. وقال “في النهاية، هناك مجال أمامنا لرؤية المركبات الطائرة تنتشر في بريطانيا”.

المصدر : بي بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع