منوعات

بتوجيه من “أردوغان”.. الصلاة على جثمان العلامة محمد علي صابوني في مسجد “الفاتح” باسطنبول (فيديو)

ستورم – متابعات

جرى اليوم السبت الصلاة على جثمان العلامة السوري محمد علي الصابوني في مسجد السلطان محمد الفاتح بمدينة إسطنبول التركية بتوجيه مباشر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

إقرأ المزيد: مصدر سعودي يكشف تفاصيل اجتماع عقد بالأردن للإطاحة بـ نظام الأسد

وقال الكاتب والباحث محمد الصابوني وهو أحد أقرباء الفقيد في منشور عبر حسابه على الفيسبوك “بتوجيه مباشر من الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” سينقل جثمان الشيخ المجاهد “محمد علي الصابوني” من “يلوا” إلى إسطنبول”.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وتابع “حيث يصلى عليه السبت في الساعة الثانية ظهراً بتوقيت تركيا في مسجد السلطان محمد الفاتح ثم يوارى في المقبرة التي دفن فيها “نجم الدين أربكان”، رحم الله خادم الكتاب والسنة”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت مقاطع فيديو مصورة تظهر مراسم الصلاة على جثمان “الصابوني” وسط حضور كبير من العلماء ورجال الدين العرب والأتراك وحشد كبير من عوام المسلمين.

ومنذ مطلع 2011، انحاز الشيخ الراحل لثورات الربيع العربي، وقال في عدة لقاءات متلفزة إن “الحاكم الذي يتجبر على شعبه وينحرف كل الانحراف عن دين الله هو مجرم ويجب مقاومته”.

ووقف الشيخ الصابوني إلى جوار الحراك الشعبي السوري ضد النظام، حيث قال في أحد اللقاءات التلفزيونية: “لقد رأى علماء الأمة وجوب الخروج على مسيلمة الكذاب، الذي يسمى بشار الأسد بعد أن استفحل طغيانه قتلاً للبشر”.

يشار إلى أن الصابوني (91 عامًا) توفي أمس الجمعة في مدينة يلوا التركية، وهو رئيس رابطة العلماء السوريين، من مواليد مدينة حلب السورية عام 1930، حيث تخرج في الكلية الشرعية بجامعة الأزهر في مصر عام 1955، ويعد أحد أبرز العلماء وأشهر المفسّرين والمصنّفين في علم التفسير والحديث والقرآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع