سوريا

بحـ.ـماية “البيرقدار”.. تعـزيزات عسـ.ـكرية تركية تصل إدلب

ستورم – إدلب

وصلت ليلة أمس الأربعاء تعزيزات عسـ.ـكرية للجـ.ـيش التركي إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا، تزامنًا مع ارتفـ.ـاع وتـ.ـيرة التصـ.ـعيد على المنطقة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا

وقالت مصادر ميـ.ـدانية إن التعزيزات شوهدت أمس قادمة من الحدود السورية التركية باتجاه منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، تزامنًا مع تحليق مسـ.ـيرات هجـ.ـومية في سماء المنطقة من طراز بيرقدار.

وسبق دخول التعزيزات انتـ.ـشار عنـ.ـاصر من الجيـ.ـش التركي على طريق إدلب – باب الهوى، مزودين بأجـ.ـهزة متطورة للكشف عن الألغـ.ـام بهدف حمـ.ـاية العربات التركية وتفادي أي هـ.ـجوم محتمل.

وكان  الجيـ.ـش التركي قد نفـ.ـذ أمس الأربعاء حملة قصف تمثلت باستـ.ـهداف مواقع قـ.ـوات الأسد جنوب إدلب بعدد من قـ.ـذائف المـ.ـدفعية، محققة إصـ.ـابات مباشرة، ردًا على سقوط عدة جـ.ـرحى من جنـ.ـود الجيـ.ـش التركي المنتشرين في إدلب، صباح اليوم اﻷربعاء، بنـ.ـيران قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات الداعمة له.

قصـ.ـف واسع على قـ.ـوات النظام والميليـ.ـشيات بمحيط إدلب

واستهدفت الميليـ.ـشيات موقـ.ـعاً عسـ.ـكرياً للجـ.ـيش التركي في محيط بلدة كنصفرة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بشكل مباشر، ما أوقع 3 إصـ.ـابات في صفوف عناصره.

وسقطت على مدى اﻷيام الماضية قذائـ.ـف عدة في محيط أكثر من نقطة تركية، وسط تصـ.ـعيد كبير بالمنطقة، ونـ.ـزوح من بقي من سكانها.

يشار إلى مقـ.ـتل وجـ.ـرح عدة عناصر من قوات النظام وميـ.ـليشياته بقـ.ـذائف القـ.ـوات التركية خلال اﻷيام الماضية، حيث استهدفت مدفـ.ـعيتها قواعد ونقاطاً عديدة، وتم في كفرنبل أمس تدمير دبابة ومقتل طاقمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع