سوريا

بهدف امتصاص أضرار الشتاء.. منسقو الاستجابة يوجه رسالة عاجلة لـ سكان المخيمات

شامل الحمصي – ستورم 

وجه فريق منسقو الاستجابة  اليوم الأربعاء رسالة عاجلة إلى سكان المخيمات بهدف التقليل من أضرار الشتاء عليهم.

وقال مدير الفريق محمد حلاج في تصريحات صحفية “نناشد الأهالي في المخيمات باعتبار أن استجابتهم أسرع من المنظمات بحفر خنادق في محيط الخيام لتخفيف آثار السيول والأمطار”.

وأضاف “الأضرار تتفاوت بين دخول المياه إلى الخيام أو تشكل السيول وانقطاع الطرقات أو تلف وتطاير الخيام والضرر الأكبر هو تطاير بعض الخيام نتيجة الرياح الشديدة بسبب عدم تثبيتها بشكل جيد أو موقعها الجغرافي في مواجهة الرياح”.

وتابع حلاج “فرقنا وثقت تضرر 27 مخيماً يوم الاثنين و14 مخيماً في الـ 24 ساعة الأخيرة ولم نتمكن من الوصول إلى بعض المخيمات نتيجة الموقع الجغرافي وانقطاع الطرقات ولم نسجل خروج عائلات من المخيمات إلى مراكز الإيواء أو أماكن أخرى حتى الآن إنما ينتقل المتضررون إلى مكان آخر داخل المخيمات”.

وأوضح “حلاج” أن هناك فجوة كبيرة بين الاحتياجات ومستوى الاستجابة للمنظمات وأبرز المتطلبات حالياً عوازل مطرية وأرضية وفي كل عام تنتظر جميع المنظمات بدأت الكارثة في المخيمات كي تبدأ بتقديم المساعدة وهو ما يضاعف من معاناة النازحين”.

يذكر أن مخيمات الشمال السوري المحرر ومع بدأ دخول فصل الشتاء تشهد حالة من الفيضانات وتطاير الخيام بسبب الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة وحالة فوضة تسود بعد المخيمات بسبب عدم وجود أماكن آخرى لإحتواء العائلات المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع