سوريا

بيطري تركي يُسمع الموسيقى لدجاجاته.. والنتيجة؟

ستورم – متابعات

يبدو أن سماع الموسيقى الكلاسيكية لم يعد حصراً على الانسان؛ فقد أثبتت دراسات أجريت في أوروبا وأمريكا بأن الموسيقى الكلاسيكية تؤثر بشكل إيجابي على إنتاج الكائنات الحية، كما اثبت طبيب بيطري تركي ذلك أيضا في مزرعته للدجاج بانطاليا، حيث زادت كمية إنتاج البيض بنسبة 10% في غضون شهرين بعد استماع الدجاج للموسيقى الكلاسيكية.

فبعد فشله في إيجاد فرصة للعمل بعد تخرجه من كلية الطب البيطري بجامعة إسطنبول؛ قرر الطبيب البيطري دوغان سوباشي البدء بمشروعه الخاص بالاستثمار؛ فقام بتأسيس مزرعة دجاج محاطة بالأسوار على أرض مساحتها ثلاث دونمات في منطقة كبز بأنطاليا، وخلال فترة قصيرة أصبح لديه 1000 دجاجة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وبعد فترة وجيزة علم سوباشي، بأن الدجاج يتعرض للضغط في داخل بيت الدجاج، لذلك قرر أن يخفف عنه ويسمعه الموسيقى الكلاسيكية، وبعد التقائه بفنان الأوبرا والباليه الوطني تينور دفريم دميريل، في أنطاليا، حصل منه على معلومات تتعلق بفن الأوبرا والموسيقى الكلاسيكية، وأعد له مجموعة من الموسيقى الكلاسيكية كي يسمعها للدجاج في المزرعة.

بدأ سوباشي بتشغيل مجموعة الموسيقى الكلاسيكية التي أعدها له الفنان دميريل، بجهاز الكمبيوتر في بيت الدجاج، ليستمع إليها الدجاج، مما أدى لزيادة إنتاجه من البيض بنسبة 10% بعد شهرين، حيث أشار إلى حصوله على 900 بيضة من 1000 دجاجة يوميا، لذلك بدأ العمل حاليا على تثبيت نظام صوتي في بيت الدجاج.

وكانت هدية ياكا – والتي تعمل في مزرعة دواجن البيض العضوي في مدينة آيدن التركية والتي تضم 600 دجاجة – قد توصلت لذات النتيجة في وقت سابق.

مطعم في تركيا باسم قائد ثـ.ـوري سوري

حيث تقول هدية” بأن الدجاج عندما يستمع للموسيقى يرتفع إنتاج البيض بنسبة 30٪ عن السابق” وتضيف هدية بأن الموسيقى تبعد الدجاج عن التوتر وتبقيه ساكناً وذلك ما يساعد على إنتاج أكثر.

وتشير ياكا إلى أن أكثر ما يفضله الدجاج الموسيقى الكلاسيكية والموسيقى الشعبية والتي تداوم على تشغيلها لمدة 24 ساعة حتى لا يصل للدجاجات ما يزعجهن من أصوات؛ وتخرج بعدد كبير من البيض.

والسؤال الذي يطرح نفسه الان ؛ هل سيتم تأليف مقطوعات موسيقية خاصة للدجاج على غرار (كسارة البندق ) و ( ويست سايد )؟ أم أنهم سيشاركوننا معزوفاتنا البشرية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع