سوريا

تحـ.ـذيرات بعد قصـ.ـف قوات النظام لـ مخـ.ـيم في إدلب

ستورم – متابعات

قصـ.ـفت قـ.ـوات النظام السوري وميليـ.ـشياته مخـ.ـيماً للنـ.ـازحين شرقي مدينة إدلب بشكل متعمّد، في ظل تصـ.ـعيد متزايد على المنطقة.

وقد أدى القـ.ـصف إلى تدمـ.ـير وخسائر مادية في مخيـ.ـم بمحيط بلدة “طعوم” في ريف إدلب الشمالي الشرقي، مسبباً حالة من الفـ.ـزع في صفوف النازحـ.ـين.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا” في بيان إن القصـ.ـف هو استهـ.ـداف ممنهج من النظام السوري وروسيا للمنشآت والبنى التحتية في شمال غربي سوريا.

ووضع البيان الحـ.ـادثة في إطار تدمـ.ـير مقومات الحياة بإدلب، مؤكداً أنها “جـ.ـريمة حـ.ـرب خطـ.ـيرة تُضاف إلى سجل الجـ.ـرائم التي ارتكـ.ـبتها قـ.ـوات النظام السوري وروسيا في المنطقة”.

القـ.ـوات اﻷردنية تصـ.ـيب جنـ.ـدياً إسـ.ـرائيلياً في اشتـ.ـباك مع جيـ.ـش الاحـ.ـتلال

ويثبت القصف – وفقاً للبيان – إصرار روسيا على فـ.ـرض حالة عدم الاستقرار في المنطقة، وإبقاءها في حالة النـ.ـزوح المستمر والتجـ.ـويع للأهالي، لارغـ.ـامهم للعودة إلى مناطق سيطرة النظام السوري.

وأوضح أن الاستـ.ـهدافات متعمدة على المستشفيات، والمدارس، والأسواق والمخيمات في إدلب وأظهرت استخفافاً واضحاً بالحياة المدنية، وهي جزء من إستراتيجية عسـ.ـكرية متعمدة لتـ.ـدمير البنية التحتية المدنية وإجبار السكان على النـ.ـزوح، لتسهيل سيـ.ـطرة النظام السوري على مناطق جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع