سوريا

تصعيد جديد.. روسيا تواصل خرق اتفاقية موسكو بقصف إدلب

شامل الحمصي – ستورم

شنّت طائرات الإحتلال الروسي عشرات الغارات الجوية صباح اليوم الخميس على مناطق متفرقة من ريفي إدلب واللاذقية.

واستهدف القصف الجوي الروسي عدة نقاط متفرقة على محاور لكبينة وتلالها شمال اللاذقية في الساحل السوري، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل النظام المجرم على المنطقة.

وفي ذات السياق شنّت الطائرات الحربية التابعة للإحتلال الروسي 7 غارات جوية مركزة على منطقة عرب سعيد غرب مدينة إدلب، وتركز القصف على منطقة حراجية يتواجد فيها خيم للنازحين من المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة إدلب دون تسجيل اصابات بشرية.

في الأثناء ركزّت قوات النظام المتواجدة في كفرنبل ومعرة النعمان من قصفها المدفعي والصاروخي المكثف على عدة قرى وبلدات جنوبي إدلب منها البارة والفطيرة وكنصفرة، دون ورود أنباء عن إصابات.

من جانبها ردت غرفة عمليات الفتح المبين على تلك الخروقات بقصف مواقع وأماكن تمركز قوات النظام في مدينة كفرنبل ومحيط مدينة معرة النعمان، بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة، كما تمكنت من تدمير آلية مجنزرة لهم على محور بلدة آفس شرق إدلب بصاروخ مضاد للدروع.

يذكر أن المناطق المحررة تشهد تصعيد ممنهج من قبل الإحتلال الروسي ونظام الأسد منذ عدة أسابيع، بالتزامن مع حشوادت عسكرية مكثفة لقوات النظام والميليشيات الطائفية التابعة لها على محاور الشرقية الجنوبية لمدينة إدلب، يقابلها حشودات عسكرية ضخمة من قبل غرفة عمليات الفتح المبين للرد على أي هجوم مباغت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع