منوعات

توتير يضيف ميزة جديدة تدعم التأنيث في اللغة العربية

ستورم – متابعات

في خطوة قد تسعد الكثيرات من مستخدمات موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” قام التطبيق بإضافة إعداداً باللغة العربية بالصيغة المؤنثة للمغردات على صفحاته.

فقد فاجأ موقع تويتر اليوم الثلاثاء مستخدميه بالإعلان عن إطلاق إعدادات جديدة تسمح للمغردين باختيار “العربية المؤنثة”، كلغة للتخاطب على المنصة في إطار جهود الشركة لعكس الأصوات العديدة التي تشكل المحادثات على المنصة بشكل أفضل.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على الواتساب إضغط هنا

وفي بعض اللغات، كما هو الحال في العربية، يمكن أن تكون الكلمات مؤنثة أو مذكرة، واليوم يوفر تويتر للأشخاص خياراً في تحديد كيفية مخاطبتهم.

وفي تصريح لرئيسة قسم الاتصالات في شركة تويتر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رشا فواخيري قالت: “اليوم أطلقنا إعدادا جديدا للغة العربية بالصيغة المؤنثة.. أي بالعربية المؤنثة.. على تويتر دوت كوم”.

“واتس آب” تطلق حملة إعلانية تروّج للتشفير

فواخيري”بعد تفعيل هذا الإعداد ستظهر الكلمات والنصوص على الموقع بالصيغة المؤنثة ……. من خلال هذا التحديث نود أن نقوم بإعادة تشكيل الطريقة التي نخاطب بها المرأة العربية”.

ويقول موقع تويتر إنه أول موقع للتواصل الاجتماعي يُدخل خيار “الصيغة العربية المؤنثة”، ولكن كانت شركة أرامكس للخدمات اللوجيستية، ومقرها دبي، قد أضافت في أبريل الماضي خيار لغة مشابهة على موقعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع