سوريا

جزار حماة يشارك في “انتخابات” نظام الأسد بفرنسا (صور)

ستورم – متابعات

نشر “دريد رفعت اﻷسد” صورة لوالده المعروف بجزار حماة وهو يشارك بما يسمى “انتخابات” الرئاسة السورية، في سفارة نظام اﻷسد بباريس؛ اليوم الخميس 20 مايو 2021.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا  

ويواجه رفعت قائمة طويلة من التهم الموجهة له من قبل القضاء الفرنسي، يتعلّق معظمها بالاحتيـال وغسـيل اﻷمـوال، ويخضع حالياً للمحاكمة في محكمة استئناف باريس، بتهمة الاحتيال بقيمة 90 مليون يورو، حيث استأنف القضـاء الفرنسي جلساته في السادس من الشهر الجاري بعد توقفها مدة أشهر لأسباب صحيّة.

ولم يحدّد دريد في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” لمن قام أبوه بالتصويت – مع اﻷخذ بعين الاعتبار الخلافات الكبيرة بينهما وبين كلّ من بشار اﻷسد ووالده حافظ – مكتفياً بالقول: “نعم لسوريا (..) نعم للجيش السوري البطل”.

اقرأ المزيد: الشرطة الهولندية توقع بجاسوس يعمل لصالح نظام الأسد

وفيما التزم رفعت الصمت تجاه نظام حافظ وابنه طيلة السنوات الماضية؛ فقد بادر دريد إلى انتقاده بشكل متكرر، مثيراً الكثير من الجدل بين الحين واﻵخر.

وكانت السلطات الفرنسية قد سمحت لنظام اﻷسد بإجراء “الانتخابات” على أراضيها، بعد جملة من التصريحات المعارضة لها والداعية إلى عقد انتخابات “نزيهة” و”تحت إشراف اﻷمم المتحدة” لكنها وافقت بشكل مفاجئ على فتح 6 مراكز بينها قنصليات النظام السوري وسفارته وبعض المراكز الثقافية؛ وفقا لقناة “فرانس 24”.

ويأتي ذلك في إطار توجّه جديد لباريس في منطقة الشرق اﻷوسط كان قد أثار خلافات واسعة مع تركيا، انحازت من خلاله إلى جانب كل من قبرص واليونان، كما عادت بقوة إلى الحضور في الملف اللبناني والتواصل مع كافة مكوناته السياسية بمن فيهم مؤيدو إيران ونظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع