سوريا

جنـ.ـود إسرائيليون ينفذون عملية برية في القنيطرة

ستورم – متابعات

كشفت قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الإسرائيلي تفاصيلاً جديدة عن العمـ.ـليّة العسكـ.ـريّة التي شنـ.ـتها ضـ.ـد هدف عسـ.ـكري لقـ.ـوات النظام منذ أيام في محافظة القنيطرة الحدودية جنوب البلاد.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وذكر المتحدّثُ باسم الجيش اﻹسرائيلي “أفيخاي أدرعي” أنَّه دمّـ.ـر نقطة مراقبة لنظام الأسد أقيمت على “الجانب الإسرائيلي” من المنطقة العازلة في هضبة الجولان المحتلة.

وأضاف إنَّ “إسرائيل لن تتسامح مع أيّ محاولة لانـ.ـتهاك سيادة الدولة اليهودية” معتبراً أن “العمـ.ـلية بمثابة رسالة لنظام الأسد والميليشـ.ـيات الإيرانية”.

“صحة إدلب” تكشف حصيلة ضحايا حوادث السير في المحافظة

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن النقطة “أقيمت على الجانب السوري من السياج الحدودي، ولكنها من الناحية الفنيّة ما تزال في الأراضي الإسرائيلية”.

وقد تم تدمـ.ـير الموقع من قبل جنود إسرائيليين بشكل مباشر، حيث عرضت “القناة 13” العبرية لقطات لهم وهم يدخلون ويزرعون المتفجـ.ـرات بالموقع قبل أنْ يتمَّ تفـ.ـجيرُه عن بعد.

ونقلت القناة عن ضباط قوله إنَّ هذا الموقع دمّـ.ـر تماماً وإن ميليشـ.ـيا حزب الله كانت تستخدمه في عملـ.ـياتها قبل التدمـ.ـير.

وتتستطيع القـ.ـوات اﻹسرائيلية تدمـ.ـير الموقع باسـ.ـتهدافه بالصواريـ.ـخ أو الطيـ.ـران، لكنها – وفق القناة – تريد إيصال رسائل تحدٍّ.

وكانت العملـ.ـية قد وقعت مطلع الشهر الخالي غرب “خط ألفا” الفاصل وسط هضبة الجولان على الحدود مع الاحـ.ـتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع