سوريا

“حزب الله” ينشأ مزارع جديدة لزراعة الحشيش شرق سوريا

ستورم – متابعات 

كشفت مصادر إعلامية قيام ميليشيا حزب الله اللبناني بإنشاء مزارع جديدة لزراعة نبتة الحشيش على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا

ونقل موقع “جنوبية” اللبناني عن مصادر محلية قولها إن “حزب الله اللبناني وعبر عناصره من الجنسية اللبنانية، زرع لأول مرة نبتة “القنب ” داخل عشرات المزارع في منطقة الحزام الأخضر بأطراف مدينة البوكمال”، مشيرًا إلى أن “الحزب ينتظر الآن موعد حصادها الذي اقترب”.

وأوضحت المصادر أن “المشرف على عملية الزراعة هو القيادي في الحزب، حيدر صقر، وهو يعمل تحت هذا الاسم الحركي”.

اقرأ المزيد: روسيا توجه صفعة موجة لـ مرتزقتها السوريين في ليبيا 

ويعرف عن حزب الله في سوريا تحويله المناطق التي يسيطر عليها لمزارع للحشيش كما فعل في منطقة القصير بريف حمص سابقاً حيث حول أجزاء من الأراضي الزراعية في قرى المصرية والحوز وربلة وعرجون والنزارية وجوسية والموح، الى أراض لزراعة الحشيش.

ويشرف على الزراعة مسؤولان أمنيان في الحزب يعرفان في المنطقة بالحاج “نور”، وآخر يدعى “عماد”، فضلاً عن تجارة المخدرات بكافة أنواعها وذلك بالتعاون مع شخصيات من عائلة الأسد والتي يجنون منها أموال طائلة .

يشار إلى أنه مؤخراً تم استهداف مصنع في منطقة رأس شمرة بريف اللاذقية بصواريخ إسرائيلية وتم تدميره بشكل كامل ومقتل أحد العاملين فيه، ونقلت وسائل إعلام موالية للنظام بأنه مصنع للمواد البلاستيكية بينما نشطاء من اللاذقية أكدوا أنه مصنع لتصنيع حبوب المخدرات يملكه بديع الأسد وابنه وسيم ويتم العمل فيه بالتعاون بينهم وبين عناصر من حزب الله اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع