سوريا

حكومة الإنقاذ تزف بشرى سارة بمناسبة ذكرى الثورة العاشرة

ستورم – متابعات

زفت حكومة الإنقاذ السورية اليوم الأحد 14 آذار / مارس بشرى سارة بمناسبة ذكرى الثورة العاشرة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال الأستاذ عبد الغني سحاري الأمين العام لـ الحكومة في تصريح لوكالة ستورم “بمناسبة مرور عشر سنوات على انطلاق الثورة السورية، ولإدخال البهجة والسرور على أهلنا في المناطق المحررة أصدر رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 221 تاريخ 2021/3/13 القاضي بمنح عفو عام عن نصف مدة السجن للمحكومين لجهة الحق العام.

إقرأ المزيد: السعودية تمنع طائرة إسرائيلية من التحليق في أجوائها.. إليكم التفاصيل

وأردف “القرار ينص أيضًا على الإعفاء من نصف العقوبة المالية التعزيرية، حيث يستفيد من أحكام القرار الفارون من وجه القضاء في حال سلموا أنفسهم خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدوره”.

وبين “سحاري” أنه في حال وجود حق شخصي وجب إسقاطه للاستفادة من القرار، ولا يستفيد من العفو من شمله عفو سابق تحقيقًا للعدل، ومنعًا للشعور بتراخي قبضة العدالة.

إقرأ المزيد: نادي العاصمة الفرنسية يبدي اهتمامه بـ “ميسي” ويوضح نقاط مهمة

واستثنى القرار مرتكبي بعض الجرائم نظرًا لسوء وخطر فاعليها على المجتمع ككل، منها جرائم الحدود، والقصاص، والخطف، والسطو المسلح، وترويج العملة المزورة، وترويج المخدرات، واختلاس الأموال العامة، والجرائم الواقعة على الأمن العام، بحسب الأمين العام.

يشار إلى أن القرار سوف يطبق على جميع الأحكام الصادرة قبل نفاذه، وكُلف مكتب النائب العام في وزارة العدل بمتابعة تنفيذ أحكام القرار وتحديد المستفيدين منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع