سوريا

خمس دول فقط تهنئ بشار الأسد بنتائج الانتخابات

ستورم – متابعات 

أرسلت خمسة دول رسائل تهنئة لرأس النظام بشار الأسد بعد فوزه بنسبة 95.1% بمسرحية الانتخابات التي نظمها في سوريا، وسط رفض دولي لها ولنتائجها.

لـ متابعة الأخبار العاجلة عبر الواتساب إضغط هنا 

وبحسب رصد “ستورم” فإن أول هذه الدول هي روسيا، بعد إرسال الرئيس فلاديمير بوتين برقية جاء فيها “أكدت نتائج التصويت بشكل كامل سمعتكم السياسية العالية وثقة مواطني بلدكم بالنهج الذي يمارس بقيادتكم لاستقرار الوضع في سوريا وتعزيز مؤسسات الدولة فيها بأسرع وقت ممكن”.

ارتفاع غير مسبوق في أسعار المحروقات بإدلب

في حين أصدرت إيران بيان تهنئة جاء فيه”إن إجراء الانتخابات بنجاح والمشاركة الواسعة للشعب السوري هي خطوة مهمة في إرساء السلام والاستقرار والهدوء وإعادة الإعمار والازدهار إلى سوريا”، مؤكدة أن إيران تدعم حق الشعب السوري “في تقرير المصير ومستقبل البلاد دون أي تدخل خارجي”

من جانبها هنأت الخارجية الصينية بشار الأسد، وأبدت استعدادها لمساعدة دمشق في الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها، في حين أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن تجدد دعم بلاده لسوريا، كما صدرت تهنئة من الرئيس البيلاروسي، أعلن فيها عن اهتمام بلده بالمشاركة في عملية إعادة إعمار سوريا.

وجاءت الانتخابات وسط اعتراض من ورفض من عدة دول أبرزها ألمانيا وفرنسا وكذلك الأمم المتحدة و جاءت متحدية للقرار الدولي الذي دعا له مجلس الأمن رقم 2245والذي نص على الدخول في مفاوضات رسمية، وإجراء انتخابات تحت إشراف أممي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع