سوريا

رئيس الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لأجل إدلب

ستورم – متابعات

طالب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض سالم المسلط المجتمع الدولي بالتحرك لأجل إدلب، في ظل استمرار قوات الأسد ومن خلقه روسيا في قصف المناطق الآمنة في المحافظة.

وقال المسلط في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر إن ‏”المجتمع الدولي أمام لحظة للتاريخ فهو مُطالب بالاستنفار وإنهاء حالة استرخاءه وعدم مبالاته على سلسلة المجازر الدموية اليومية التي يتعرض لها شعبنا في ⁧ إدلب⁩ و ⁧ حلب⁩”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام  إضغط هنا 

وأشار “المسلط” في تغريدته إلى أن هذا الخذلان بحق ⁧ الشعب السوري⁩ يُفقد الإنسانية معانيها، في إشارة إلى استمرار الصمت الدولي إزاء المجازر المرتكب بحق المدنيين الأبرياء في سوريا.

وكانت قوات الأسد قد ارتكبت صباح اليوم الخميس مجـ.ـزرة مروعة بحق المدنيين الأبرياء عبر قصـ.ـف مدفـ.ـعي طال مناطق متفرقة من إدلب وحلب.

وقال مراسل ستورم في إدلب إن 6 مدنيين بينهم طفل قتلوا جراء قصـ.ـف مدفـ.ـعي لقوات الأسد طال محيط بلدة الفوعة شمال إدلب.

وأوضح المراسل أن القصـ.ـف استهدف ورشة عمال لتقطيع حجر البناء قرب البلدة، بعد رصد تجمعهم عبر طيران الاستطلاع الذي كان يحلق في سماء المنطقة.

الصحة العالمية تحـ.ـذر من “عواقب كارثية” في الشرق الأوسط بسبب كـ.ـورونا

في الأثناء ارتقى 3 مدنيين بينهم أطفال جراء قصف مدفعي لقوات النظام طال قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب، في حين ارتقى مدني بقصف مماثل طال بلدة تديل غرب حلب.

من جانبها رد الفصائل الثورية والجيش التركي على مصادر النيران عبر قصف مدفعي طال تجمعات قوات الأسد جنوب وشرق إدلب، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

وتشهد محافظة إدلب تصعيد عسكري ممنهج منذ عدة أشهر تنفذه قوات النظام وميليشيا الاحتلال الروسي رغم سريان هدنة وقف اطلاق النار المعلنة في موسكو العام الماضي بين تركيا وروسيا حول إدلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع