سوريا

رحلة غطس سياحية بين مسؤول بحريني وآخر إسرائيلي (صور)

ستورم – منوعات

أثارت صور نائب وزير الخارجية البحريني عبدالله بن أحمد آل خليفة، الإثنين 9 أغسطس/آب 2021، وهو يشارك مسؤولاً إسرائيلياً في فعالية غطس بمياه البحر المتوسط حالة من التفاعل على مواقع التواصل، في حين احتفت تل أبيب بهذا النشاط واصفةً إياه بـ”دبلوماسية تحت الماء”.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

ويزور وزير الخارجية البحريني عبدالله بن أحمد آل خليفة، الذي وقَّعت بلاده اتفاق تطبيع مع إسرائيل، تل أبيب منذ الأحد الماضي.

ونشر حساب وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على تويتر اليوم الإثنين 9 أغسطس/آب 2021، صور المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية ألون أوشبيز ونائب وزير الخارجية البحريني عبدالله بن أحمد آل خليفة، وقالت: “دبلوماسية تحت الماء، العلمان البحريني والإسرائيلي يرفرفان في منظر نادر”.

وأوضحت الخارجية  أن المسؤولين انطلقا في “رحلة غطس مُنعشة، مستغلَين الطقس الحار في شواطئ البحر المتوسط!”.

من جانبها  نشرت مواقع إخبارية فلسطينية وناشطون مقطع فيديو للنشاط تحت الماء، رُفع فيه العلمان الإسرائيلي والبحريني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما نقلت مصادر عن المدير العام لوزارة خارجية الاحتلال قوله: “من دواعي سروري أن أذهب للغوص مع صديقي وكيل الخارجية البحرينية عبدالله بن أحمد آل خليفة؛ إنها صداقة حقيقية عندما يكون شريكك في السلام هو رفيقك في الغوص”.

وكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وصل إلى إسرائيل صباح الأحد، في زيارة تستمر 4 أيام، ومن المقرر أن يلتقي الرئيسَ الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ ووزير الخارجية يائير لبيد، وفقاً لما ذكرته صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وسيلتقي مسؤولين بوزارة الخارجية؛ لبحث العلاقات الإسرائيلية البحرينية. وإضافة إلى ذلك، سيزور جامعات ومنظمات ومعاهد بحثية في أنحاء إسرائيل.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن هذه الزيارة هي الثانية لنائب وزير الخارجية البحريني إلى إسرائيل، بعد زيارة سابقة قام بها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

يشار إلى أنه منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، وقَّعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك خلال احتفال في البيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

اقرأ المزيد: انسحاب روسي مفاجئ من حقول النفط شرق سوريا

انسحاب روسي مفاجئ من حقول النفط شرق سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع