سوريا

روسيا تعلن موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية

ستورم – متابعات

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء موقفها من الانتخابات الرئاسية السورية التي يستعد نظام الأسد لتنفيذها خلال الأشهر القادمة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مشاركته في مؤتمر “الشرق الأوسط” لنادي “فالداي الدولي للحوار” المنعقد في العاصمة موسكو إن القرار الدولي 2254 لاينص بأن الانتخابات الرئاسية لا يمكن إجرائها إلا بعد التوافق على الدستور.

وأضاف أن الدول الغربية عارضت اللجنة الدستورية بسبب وجود 6 أسماء موجودة في اللجنة، وأردف “الاجتماع المقبل للجنة الدستورية الذي كان مقررا قبل حلول شهر رمضان ولا نزال نأمل في إمكانية إجرائه في موعده، يتوقع أن يكون جديدا نوعيا، لأنه للمرة الأولى تم الاتفاق على يعقد رئيسا وفدي الحكومة والمعارضة خلاله لقاء مباشرا فيما بينهما”.

وبين الوزير الروسي أن النزاع في سوريا يبدو أنه في وضع مجمد، وأن استمراره على النحو الذي هو عليه الآن يهدد بانهيار الدولة السورية، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

إقرأ المزيد: مباحثات هاتفية بين وزيري دفاع تركيا وروسيا حول إدلب (التفاصيل)

وتأتي التصريحات الروسية بعد موقف غربي وأمريكي حاسم من إجراء الأسد للانتخابات الروسية، حيث توعدت معظم دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بعدم الاعتراف بأي انتخابات يجريها الأسد في ظل الظروف الحالية.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” ذكرت أن فرنسا تقدمت بوثيقة باسم عدة دول أوروبية تتضمن رفضًا لأي نوع من إجراء انتخابات رئاسية في سوريا خارج نطاق القرار الدولي “2254”.

وأوضحت الصحيفة أن الوثيقة تضمنت كذلك قطع الطريق على التطبيع مع نظام الأسد بعد الانتخابات التي يعتزم إجراءها في نهاية شهر أيار القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع