دولي

سائقون عرب في الجـ.ـيش الإسرائيلي يحبطون هجـ.ـوم محتمل على غزة

ستورم – متابعات

كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية اليوم الجمعة عن دور بارز قام به سائقي الشاحنات العسـ.ـكرية في الجـ.ـيش الإسرائيلي، كان له الفضل في وقف هجوم محتمل على قطاع غزة خلال الحـ.ـرب الأخيرة.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وذكرت الصحيفة أن المئات من سائقي الشاحنات الضخمة في الجـ.ـيش الإسرائيلي من العرب، رفضوا أو لم يصلوا إلى مقار عملهم خلال الحـ.ـرب الأخيرة على قطاع غزة، المعروفة باسم “سيـ.ـف القدس”، والتي اندلعت في شهر مايو/آيار الماضي.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن هؤلاء السائقين العرب أحبطوا هجـ.ـوماً أو خطة للجـ.ـيش الإسرائيلي خلال الحرب على غزة، حاولت تضليل مقاتـ.ـلي حركة حمـ.ـاس وشن هجـ.ـوم كبير عليهم، حيث حضر 40 سائقا فقط من أصل 500 يعملون في الجيـ.ـش الإسرائيلي لنقل العربات والقاطرات الضخمة، التي تقل دبا.بات ونقل عتاد وآليات ثقيلة.

اقرأ المزيد: حكومة الأسد ترفع الحراسة القضائية عن “سيرياتل”

وبينَّت الصحيفة أن تغيب السائقين العرب عن الحضور لنقل الآليات الثقيلة والعتاد والدبا.بات، ربما حال دون قيام الجيـ.ـش الإسرائيلي بعملية برية ضد قطاع غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الجـ.ـيش الإسرائيلي حاول استخدام خطة طوارئ بديلة خلال الحرب نفسها، عبر تجنيد سائقين من وحدات عسـ.ـكرية أخرى، وطلب التحقق في الواقعة والعمل على وضع خطط عسـ.ـكرية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع