سورياعربي

سوريون يحصلون على الجنسية الأردنية وهذه الشروط

ستورم – متابعات

حصل عدد من اللاجئين السوريين مؤخرًا على الجنسية الأردنية، بعد استيفائهم عدة شروط وضعتها الحكومة الأردنية.

وقال رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة إن عدد الحاصلين على الجنسية الأردنية من تاريخ 2 تشرين الأول 2019 ولغاية اليوم الأربعاء، بلغ 206 أشخاص، معظمهم مستثمرين من جنسيات عربية وأجنبية.

وأضاف “حرتوقة” أن 200 شخص من الحاصلين على الجنسية الأردنية استثمروا نحو 854 مليون دينار على شكل عشرات المشاريع، وأن عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية من خلال إيداع وديعة وشراء سندات خزينة بلغ 5 مستثمرين وبحجم استثمار يصل إلى 12 مليون دينار.

تابعونا على الفيسبوك: وكالة ستورم

وأردف حرتوقة “هناك مستثمر واحد حصل على الجنسية من خلال شراء أسهم بحجم استثمار يصل إلى مليون دينار أردني، لافتاً إلى أن الجنسيات التي تقدمت للحصول على الجنسية الأردنية مقابل الاستثمار في الأردن متنوعة، منها السورية والعراقية والفلسطينية”.

إقرأ المزيد : طفلة سورية تحقق جوائز عالمية في مجال الحساب الذهني (فيديو)

وأشار “حرتوقة” إلى أن منح الجنسية الأردنية للمستثمرين مقابل إقامة مشاريع استثمارية، جاء لغايات تحفيز البيئة الاستثمارية وتوطين الاستثمارات القائمة وإيجاد فرص عمل للأردنيين، على حد تعبيره.

إقرأ المزيد : الفرقة الرابعة تتلقى صفعة موجعة في البادية السورية 

يذكر أن الأردن يحتضن أكثر من 656 ألف لاجئ سوري مسجلين بمفوضية اللاجئين، وفق إحصائيات الأمم المتحدة، في حين تقول الحكومة الأردنية أن عدد السوريين على أراضيها يبلغ نحو 1.3 مليون لاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع