سوريا

صاحب “نظرية المربعات” خالد عبود يشنّ هجـ.ـوماً لاذعاً على القـ.ـوات الروسية في درعا

ستورم - متابعات

هاجـ.ـم خالد العبود عضو “مجلس الشعب” التابع لنظام اﻷسد، الدور الروسي في درعا، مقراً بفشل “الانتخابات السورية” هناك، ومتهماً الروس بالتسبب بذلك.

وليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها “عبود” الذي ينتمي لبلدة النعيمة في محافظة درعا؛ روسيا ومسؤوليها ودورهم في المحافظة، فيما يعرف بعلاقاته الوطيدة مع اﻹيرانيين.

وجاءت تصريحاته اﻷخيرة في لقاء على قناة العالم الإيرانية، حيث قال إن روسيا تدعم “أدوات الفوضـ.ـى” وهي الميليشـ.ـيات التابعة لها والتي عقدت اتفاقيات تسوية ومصالحة.

وأضاف: “أناشد السفير الروسي في دمشق، والذي له أكثر من صفة في سوريا، أقول له: يجب أن يطلع على دور العسـ.ـكريين الروس هناك، في درعا أدوات فوضـ.ـى أخذت غطاءً من الحصانة العسـ.ـكرية من القـ.ـوات الروسية، لمنع وصول الأهالي لمراكز الاقتراع في صناديق الانتخاب، في مختلف المدن والبلدات تحت تهديـ.ـد السـ.ـلاح والرصـ.ـاص”.

وطالب “عبود” بـ”وضع حد” لـ”مجموعات التسوية والمصالحة، التي تعمل بأمرة الروس” داعيا السفير إلى “أن يكون على إطلاع بأن الانتخابات الرئاسية لم تتم”.

وكان خالد عبود قد دعا العام الماضي لإلغاء اتفاقيات التسوية والمصالحة المعقودة في درعا بضمانات روسية، داعياً لشن حـ.ـملات عسـ.ـكرية عليها، ومطالباً الروس بـ”رفع الغطاء” عن الفصائل الموقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع