سوريا

“صحة إدلب” تكشف حصيلة ضحايا حوادث السير في المحافظة

 

ستورم – إدلب

أعلنت مديرية الصحة في مدينة إدلب عن وقـ.ـوع 27 حالة وفـ.ـاة جراء أكثر من 1500 حـ.ـادث سير في المحافظة خلال أشهر أذار ونيسان وأيار هذا العام، وهي المرة الأولى التي تسجل فيها مثل هذه الأعداد المرتفعة جداً وسط حمـ.ـلات للحد من هذا الأمر من قبل الدفاع المدني ومديرية الصحة.

للاشتراك بخدمة الأخبار العاجلة عبر التلغرام إضغط هنا 

وبين “عماد زهران “مدير المكتب الإعلامي بمديرية صحة إدلب لوكالة ستورم، أنه خلال العالم الحالي كان عدد الحـ.ـوادث رهيباً جداً ونتائجها أيضاً وتحولت لأمر ملفت للنظر، موضحاً أن أسباب هذه الحـ.ـوادث كثيرة أبرزها وضع الطرقات والجهل بقواعد المرور إضافة إلى طيش السائقين ووضع السيارات الفني.

وتابع أن سبعة مشافي فقط استقبلت 1525 حادثـ.ـاً خلال الأشهر الماضية إضافة إلى 27 حالة وفـ.ـاة ومئات الإصـ.ـابات وبذلك يكون الوضع خارجاً عن السيـ.ـطرة وخطيـ.ـراً جداً؛ موضحاً أن المديرية قامت بإطلاق حمـ.ـلة توعية لتخفيف الخـ.ـطر في حال استمر الوضع على ماهو عليه، وعمدت إلى توزيع منشورات و بوسترات توعوية في الطرقات بهدف تعريف السائقين بقواعد المرور الأساسية ومخـ.ـاطر السرعة الزائدة .

ميليـ.ـشيا قسد تعـ.ـتدي على ناشط آشوري قرب الحسكة

وأضاف أنهم مستقبلاً سيعملون على تسليط الضوء على قصص ضـ.ـحايا هذه الحـ.ـوداث ونشرها لتكون بمثابة رادع للآخرين وبهدف الحديث عن مايمكن أن يؤدي له الحـ.ـادث المروري، منوهاً بأنهم في المديرية مؤسسة مدنية ليس لديهم قدرة لوضع قانون سير أو فـ.ـرض أي قانون على السائقين لذلك يعتمدون على أمور التوعية ونشر نتائج الحـ.ـوادث .

من جانبها قامت مؤسسة الدفاع المدني أيضا بنشر أرقام ضـ.ـحايا الحـ.ـوادث وأعدادها نقلاً عن مديرية الصحة مناشدة السائقين والمدنيين بعبارة “أوقفوا نزيف الطرقات” عبر تخفيف السرعة والالتزام بقواعد المرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع