سوريا

زلزال سوريا.. فرحة مسنّ بعودة أبنائه للحياة بعد حفر قبورهم (فيديو)

فرحة مسنّ سوري بعودة أبنائه للحياة بعد زلزال سوريا المدمر

ستورم- حسين إدلبي

تحولت دموع مسنّ في الشمال السوري إلى فرحة عارمة بعد أن تلقّى نبأً بالعثور على ابنه وأحفاده سالمين في أحد المشافي بعد إنقاذهم من تحت الأنقاض.

وتداول ناشطون سوريون على منصات التواصل الاجتماعي تسجيلاً لأحد الناشطين يرصد فرحة مسنّ بعد معرفته أن من فقدهم من أفراد أسرته ما زالوا على قيد الحياة.

الفرحة في ظل ألم زلزال سوريا المدمر

ومن شدة الفرحة يصرخ المسن، وحق الله ما مصدق، قبل أن يحتضن الأشخاص الذين أبلغوه بأن عائلته على قيد الحياة وقد نُقلوا إلى مشفى حارم شمال إدلب.

 

ويقول المسن أثناء نقله إلى المشفى إنه جهّز قبراً لأفراد أسرته بعد يأسه من خروجهم أحياء ولا سيما أن البناء الذي كان يقيمون به تحوّل إلى ركام.

كما ترصد الكاميرا في المشفى فرحة ذلك المسن بلقاء ابنه المصاب وثلاثة أطفال هم على ما يبدو أحفاده.

فيما يؤكد ملتقط الفيديو أن العائلة بكاملها نجت من موت محقق فقد تم إنقاذ الأم والأب والأطفال الثلاثة رغم مرور أكثر من يومين على انهيار المنزل فوقهم بسبب الزلزال.

ضحايا زلزال سوريا المدمر أرقام وإحصائيات صادمة

يشار إلى أنه حتى ساعة إعداد هذا الخبر، بلغت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غرب سوريا أكثر من 1900 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاباً وفقاً لأرقام الدفاع المدني السوري.

في حين ارتفع عدد قتلى الزلزال في عموم سوريا إلى 3.162 والمصابين إلى 5.685 مصابا

وقال الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” إن 418 مبنى انهار بشكل كامل شمال غرب سوريا وأكثر من 1300 مبنى بشكل جزئي وتصدع آلاف المباني الأخرى. الأمر الذي أسفر عن تهجير مئات آلاف المدنيين في المنطقة.

وأوضحت مصادر بالدفاع المدني شمالي سوريا للجزيرة وجود تصدعات في سد التلول على نهر العاصي بريف إدلب بسبب الزلزال. ما أسفر عن غمر المياه لمناطق شاسعة من قرى المنطقة.

وفي تركيا قالت سلطة إدارة الكوارث التركية إن عدد قتلى الزلزال ارتفع إلى .12.873 في عموم الولايات التركية، وما تزال فرق الإنقاذ تعمل على انتشال الضحايا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع