سوريا

طلاب جامعة إدلب ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بالترفع الإداري (صور)

ستورم – متابعات

نظم طلاب جامعة إدلب اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالم وسط المدينة للمطالبة بتطبيق قانون الترفع الإداري لهذا العام.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وحضر الوقفة نحو 200 طالب من الطلاب الجامعيين المتضررين من عدم تطبيق القانون الخاص بمساعدة الطلاب الذين يتوقف ترفعهم على مادة أو أكثر من مقرراتهم الدراسية.

وحمل الطلاب يافطات طالبوا فيه بضرورة تطبيق قانون الترفع الإدراي، وتحكي بعض الصعوبات التي يواجهونها في في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها داخل المناطق المحررة، لا سيما في ظل الحالة المادية الصعبة لمعظم الطلاب، والتي حرمت الكثيرين منهم من متابعة تحصيلهم العلمي بسبب ارتفاع الرسوم الجامعية.

اقرأ المزيد: إجراءات قانونية تضيق على المجنسين السوريين الراغبين باستملاك عقارات في تركيا

وينص القانون الأصلي لنظام الترفع في الجامعات السورية على أنه في حال رسب الطالب بأربع مواد فإنه يرسب تلقائيًا في العام الدراسي ولا ينتقل بموجبه إلى العام التالي، إلا أن قانون الترفع في جامعة إدلب الذي جرى تطبيقه العام الماضي ينص على ترفع الطالب في حال كان راسب في 6 مواد من مقرراته الفصلية.

يذكر أن أكثر من 4000 آلاف طالب من طلاب جامعة إدلب بحسب تصريحات غير رسمية من بعض الطلبة مهددين بالرسوب هذا العام بسبب حرمانهم من الترفع الإداري، في حال بقيت إدارة الجامعة مصرة على قرارها الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع