سوريا

طلاب من إدلب يصلون إلى تركيا

ستورم – متابعات

وصلت إلى الأراضي التركية يوم الجمعة، الدفعة الثانية من الطلاب قادمين من مدينة ادلب عبر معبر باب الهوى الحدودي، ووصلت الدفعة بعد تحصيلهم قبول جامعي لإكمال دراستهم بعدة جامعات تركية معروفة، وهم من الطلاب الأوائل في ادلب بعدة اختصاصات.

وذكر مدير مكتب العلاقات العامة والإعلامية في معبر باب الهوى
” مازن علوش” بتصريحات صحفية أن عشرة طلاب دخلوا خلال الدفعة الأولى التي عبرت الأراضي السورية نحو تركيا في 14 من حزيران الحالي، والدفعة الثانية وعددها 11 طالب دخلت يوم الجمعة.

إضغط هنا

وتابع أن عدد الطلاب المقبولين في الجامعات التركية 29 طالب وطالبة دخل منهم 21 عبر دفعتين وبقي 8 من المقرر دخولهم لي شهر أيلول المقبل.

وتحدث المصدر ذاته عن أنهم دخلوا بعد حصولهم على منحة الطلاب الدراسية مقدمة من إدارة YTP التركية خلال العام 2020 ودرسوا العالم الماضي عبر الانترنت (أون لاين) والآن دخلوا ليكملوا دراستهم بشكل فيزيائي، مؤكداً أن الطلاب هم من الأوائل الخريجين من كليات الجامعة وحصلوا على منح لدراسة الماجستير والدكتوراة في مجالات متنوعة كالرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها وتم توزيعهم على الجامعات التركية.

أردوغان يوقّع على معاقـ.ـبة صائغ سوري في إسطنبول.. وحمـ.ـلة على مستوى البلاد

تابع أن إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا ساهمت بتسيهل عبورهم الحدود بعد أن قمنا باستضافتهم ضمن المعبر وقامت إدارة الجامعة بإعطائهم بعض النصائح والتعليمات اللازمة وختم متمنياً التوفيق في مشوارهم الجديد كما تمنى إكمال تحصيلهم العلمي والعودة إلى المناطق المحررة للمساندة برفع سوية التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع