سوريا

“عـ.ـزم” تستـ.ـنفر قـ.ـواتها شمال حلب بعد تجمـ.ـيد عدة فصـ.ـائل عضويتهم فيها

ستورم – متابعات

أكدت مصـ.ـادر ميـ.ـدانية اليوم الثلاثاء حدوث استنـ.ـفار عسـ.ـكري لتشكـ.ـيلات غرفة القـ.ـيادة الموحدة عـ.ـزم في ريف حلب الشمالي على خليفة إعلان عدد من الفـ.ـصائل العسـ.ـكرية مغادرتهم للتجمع الذي يضم كبرى فصـ.ـائل الجـ.ـيش الوطني.

لـ متابعة الأخبار العاجلة على التلغرام إضغط هنا 

وبحسب المصادر فإن الاستنـ.ـفار تركز في قرية الغندورة وحوار كلس ومنطقة الباب، بعد إعلان كلاً من فرقة الحمزة وفرقة السلطان سليمان شاه ولـ.ـواء صقور الشمال مغادرتهم الغرفة بسبب سـ.ـوء التنسيق بين مكوناتها.

وقالت الفصـ.ـائل آنفة الذكر في بيان لها يوم أمس “لقد أعلنا الانضمام إلى غرفة عـ.ـزم بتاريخ 2021/7/28 وذلك حرصاً منا على وحدة الصف وجمع االكلمة وضرورة تحقيق الأهداف المعلنة للغرفة في الضبط الأمـ.ـني والتنـ.ـظيم العسـ.ـكري”.

وتابع البيان “وبعد عدة اجتماعات ومناقشة آلية التمثيل للتشكيلات العسـ.ـكرية المنضوية في الغرفة رأينا عدم وجود معيار معين يحقق التمثيل العادل للتشكيلات وقمنا بتعليق عملنا حتى إيجاد آلية واضحة ومحددة”.

اقرأ المزيد: بين تركيا وألمانيا والنمسا.. مواقف متعارضة حول اللاجئين الأفغان

وأردف “ونظرًا لتجاهل طلبنا المحق في التمثيل العادل لنا وعدم الاستجابة بعد مضي مدة عليه فإننا نعلن خروجنا من غرفة عمليات عـ.ـزم وإنتهاء عضويتنا فيها”، وذلك قبل أن يعلنوا في بيان صدر اليوم سحب البيان السابق والموافقة على لجنة تحكيم بطلب من وزير الدفـ.ـاع في الجـ.ـيش الوطني.

شاهد ايضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلا تعطيل إضافة حاجب الإعلانات لتصفح الموقع